الرياضة الليبية

خاص بالصور والفيديو| قبل افتتاحه منتصف سبتمبر.. جولة بأول ملعب لرياضة الرقبي في ليبيا

أعلن مشروع “رقبي 2018” قبل أيام الانتهاء من إنشاء أول ملعب خاص بلعبة الرقبي في ليبيا، وذلك في جامعة بنغازي.

 

عدسة ريميسا زارت الملعب الذي أنشئبالشراكة مع جامعة بنغازي بدعم من الاتحاد الأوروبي في ليبيا وبرنامج الأمم المتحة الإنمائي  إلى جانب بلدية بنغازي.

 

ي

يشار إلى أن موقع “ريميسا” الرياضي كان حاضرا عندما عادت الحياة من جديد، إلى رياضة كرة الرقبي بمدينة بنغازي، في منتصف مارس الماضي، بعد توقف دام لفترة طويلة، لعدم تواجد ملعب يستضيف تدريبات الفئات السنية للعبة بالمدينة.

 

والتقت عدسة “ريميسا”، مصطفى الحوتي، رئيس اللجنة التأسيسية للعبة الرقبين، والذي وجه التهنئة بمناسبة الانتهاء من الملعب، لعشاق اللعبة واللجنة الأولمبية الليبية.

 

وقال إن تأسيس الملعب لم يأت من فراغ بل عبر جهد وعرق ووقت، والجميع شارك فيه الإنجاز سواء لاعبين أو مدربين أو حكام، وغيرهم من القائمين على اللعبة.

 

وتابع الحوتي: “الانطلاقة الحقيقية للعبة تبدأ من هذه النقطة، للارتقاء بالمستوى الفني لأن الملاعب التي تدربنا عليها لم تكن مناسبة للتدريبات سواء من حيث التخطيط أو امتصاص الصدمات”. 

ي

وأشار إلى أن هذا الملعب معتمد دوليا من حيث المساحة والتخطيط، ليكون انطلاقة للدوري الليبي للرقبي والمشاركة الدولية، مؤكدا أن الملعب مكتمل بنسبة 90% يتبقى بعض التشطيبات الخفيفة، مشيرا إلى أن استلام الملعب سيكون في منتصف شهر سبتمبر.

 

وأوضح في نهاية تصريحاته أن اختيار موقع الملعب جاء بالتشاور مع جامعة بنغازي، وكان هذا هو أفضل خيار، فنحن وسط أكبر تجمع شبابي وهو الجامعةن ما يساعد على انتشار اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى