الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| الدامجة يرسم خطة عبور فرسان المتوسط لمواجهة غينيا بتصفيات الكان

أكد المدرب الوطني المخضرم جلال الدامجة، المدير الفني لنادي السويحلي، أن المنتخب الوطني يمتلك حظوظًا كبيرة في مواجهته أمام نظيره غينيا الإستوائية، غدًا الأربعاء، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام بالكاميرون.

وقال الدامجة، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن كافة الأمور تصب في صالح منتخبنا الوطني، وخاصة في ظل الظروف التي يمر يها منتخب غينيا الإستوائية الذي يعاني من النقص العددي بسبب غياب العديد من لاعبيه الأساسيين في مقدمتهم حارس المرمى وكذلك 4 لاعبين جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن المنتخب الليبي لو نجح في حسم مباراة الذهاب، ستسهل مهمته في مباراة الإياب حيث إن فرص المنتخب الغيني ستكون تلاشت تمام ومن ثم سيظهر بمستوى أقل وينجح الفرسان في اقتناص الفوز وحصد 6 نقاط ستكون مهمة جدا في مشوار التأهل للكان.

وحول التشكيل المتوقع للمنتخب الوطني في مواجهة غينيا، قال الدامجه إنه يتوقع أن يبدأ الجهاز الفني بقيادة علي المرجيني، بتشكيل هجومي للفرسان بحثا عن الفوز وحصد الثلاث نقاط.

وتوقع أن يبدأ الفرسان بتشكيل مكون من: أحمد عزاقة في حراسة المرمى، وعلي معتوق ومحمد الترهوني، وسند الورفلي، أحمد التربي في الدفاع، وعبدالله داقو والمعتصم المصراتي، وأمامهم السنوسي الهادي ومحمد صولة ومفتاح طقطق في الوسط ومحمد بالتمر مهاجم صريح.

واعرب الدامجة عن تمنياته بالتوفيق للمدرب الوطني علي المرجيني حيث إنه مدرب محترم وقريب من اللاعبين، مضيفًا أن نجاحه في مهمته مع فرسان المتوسط يمثل نجاحًا للمدرب الوطني الليبي ويدعم حظوظه دائما في قيادة منتخب بلاده..

ووجه الدامجة نضيحة للمرجيني بضرورة اللعب بطريقة هجومية في مواجهة منتخب غينيا لأنه منتخب متوسط ويمكن الفوز عليه وبالتالي تكون مهمة الفرسان في مباراة الإياب سهلة للغاية.

وحول رأيه في انضمام السنوسي الهادي، نجم فريق العربي الكويتي، لصفوف المنتخب، أوضح الدامجة أن السنوسي أصبح لاعب جيد ودخل الفورمة في الفترة الأخيرة خاصة بعد تألقه مع فريقه بالدوري الكويتي، لافتا إلى أنه قام بضمه في فترة سابقة ولكنه لم تكن لديه الخبرة الدولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى