الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | الشلماني: رغم توقف النشاط نجحنا في مشاركة 4 فرق ليبية ببطولات الكاف  

أكد عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن المكتب التنفيذي الحالي استلم دفة الأمور في الاتحاد في 20 ديسمبر عام 2018، ووجد لديه العديد من المشاكل التي ليست مبررا لما وصل إليه الحال الآن.
وأضاف الشلماني، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة المرج للحديث عن العديد من الأمور، أنه للأسف تم إيقاف الدوري للموسم 2018 / 2019، وإلغاء البطولة بسبب الظروف الأمنية، وبعدها جاءت ظروف جائحة كورونا المستجد ليتعذر على الاتحاد إعادة إطلاق البطولة حتى الآن.

وأشار إلى أنه على الرغم من هذه المشاكل إلا أن الاتحاد نجح في تحقيق العديد من النقاط الإيجابية منها زيادة عدد قائمة الحكام الدوليين الذين كانوا 4 حكام و5 مساعدين، كانت هناك مشاكل في المكافأت من الاتحاد الدولي والكاف وقد وصلت وتم استلامهم من قبل الحكام ومساعدينهم
وتابع الشلماني أن هناك إجراءت لحل مشاكل مستحقات الحكام المتأخرة  لدى اتحاد الكرة من أعوام 2015 و 2016، ووجه تحية خاصة للدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة على تدخله وحل هذه المشاكل التي انتهت تقريبا حلها بنسبة 99 % وستصلهم المستحقات خلال أيام.

ونوه إلى أنه في الأيام القليلة الماضية تم ترقية 150 حكما واعتماد حكام مستجدين ليكون العدد 167 حكم في جميع الدرجات وهذا يعد إنجاز .
وشدد رئيس الاتحادج على أنه رغم الصعوبات وتوقف النشاط نجح الاتحاد الليبي في الحصول على موافقة الاتحاد الأفريقي لمشاركة ليبيا بـ4 فرق في بطولتي دوري أبطال أفريقيا بناديين هما النصر والأهلي بنغازي والكونفيدرالية الأفريقية بناديي الاتحاد والأهلي طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى