الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | الشلماني: وجدنا مخالفات مالية ضخمة من الاتحاد السابق.. وسنخاطب الفيفا للتحقيق فيها

كشف عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أنه عندما تسلم مقاليد الأمور في رئاسة الاتحاد وجد ديون سابقة لدى مجلس مجالس الاتحادات السابقة، مشيرا إلى أنه عمل من أجل إنهاء هذه الديون وفقا لما هو متاح.  
وقال الشلماني، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء في مدينة المرج للحديث عن العديد من الأمور، إنه وجد مبلغ مالي بقيمة 87 ألف دولار تم سحبهم من قبل رئيس الاتحاد الليبي السابق جمال الجعفري، وهي دعم من الاتحاد الأفريقي للاتحاد الليبي لكرة القدم.

وأضاف: “خاطبنا السيد جمال الجعفري رئيس اتحاد الكرة السابق مرتين للرد على المخالفات ولم يرد”، منوها إلى أنه إذا لم يرد الجعفري فسوف يتم مخاطبة الفيفا للتحقيق في هذه المخالفات وقد يكون هناك عقوبات موقعة عليه قد تصل إلى الإيقاف من 5 إلى 10 سنوات . 

وتابع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أن هناك 20 سيارة من ممتلكات اتحاد الكرة خارج سيطرة الاتحاد في الوقت الحالي، وهناك سيارات باسم اتحاد الكرة تم بيعها ولم تدخل قيمتها خزينة الاتحاد.
وشدد الشلماني، أن ما دخل من دعم لاتحاد الكرة الليبي في الفترة الماضية هو مبلغ 1.5 مليون دولار من أجل تسديد ديون المدربين السابقين منهم فوزي العيساوي وأبو بكر باني، كما تم حل المشكلة الكبيرة التي تسبب فيها فسخ تعاقد المدرب الجزائري عادل العمروش، وكانت مع الاتحاد السابق، وتم حلها ودفع 250 ألف دولار غرامة حتى نتفادى إيقاف ليبيا من المشاركة الأفريقية والدولية.

وأكد الشلماني أن اتحاد الكرة لم يتلقى أي دعم من أي جهة، ولا يوجد رجل أعمال ليبي دعم اتحاد الكرة بأي مبلغ في الفترة الماضية.
وعن أزمة مقر اتحاد الكرة قال الشلماني: قمنا بمراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للحصول على مقر لأن الاتحاد ليس لديه مقر لأن ذلك يؤثر على سير العمل ثالث مقر.
وأوضح أن الفيفا خصص مبلغ 2 مليون دولار لاتحاد الكرة الليبي لشراء مبنى جديد والآن يتم الاستقرارعلى المبنى الجديد من أجل أن يكون لاتحاد الكرة مقر يعمل من خلاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى