الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| المدربون يحددون أهداف ومحاور دورة إدارة المؤسسات الرياضية باتحاد الرماية

بدأ الاتحاد الليبي للرماية دورة إدارة المؤسسات الرياضية، والتي تُعد أولى الدورات التدريبية في إطار دور مدرسة الرماية الرياضية في مجال التدريب والتكوين.

في البداية، أكد عادل قريش، رئيس الاتحاد الليبي للرماية، أن الاتحاد يسعى لتكوين مجموعة متناسقة مع بعضها لتحقيق طفرة كبيرة في إدارة الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح “قريش”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن الاتحاد الليبي للرماية يطمح لمزيد من التطوير في الكوادر الفنية والإدارية للعبة خلال الفترة المقبلة من خلال مثل تلك الدورات التدريبية .

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يقام يوميًا في الفترة المسائية من الساعة 4 إلى 7 بمعدل 15 ساعة تدريب لمدة 5 أيام.

من جانبه، أكد د.عادل محمد المغزازي.. المدرب الدولي، أن الهدف الأساسي من الدورة التدريبية هو المساعدة في بناء القدرات الإدارية داخل المؤسسات الرياضية المختلفة وخاصة الاتحاد الليبي للرماية.

وأوضح المغزازي، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن البرنامج يعتمد على عدة محاور وآليات أهمها تحديد مفهوم العمل الإداري بشكل عام ومفهوم الإدارة الإستراتيجية، بالإضافة إلى التخطيط والتنظيم في المجال الرياضي، والوظائف الإدارية بشكل عام.

وأضاف أن البرنامج يتضمن بناء رؤية مستقبلية وصياغة رسالة خاصة بالمؤسسات الرياضية، بالإضافة إلى السعي لإعداد خطة عملية في الاتحاد الليبي للرماية لتطبيقها لخلال الفترة المقبلة.

وأشاد المغزازي بأداء المتدربين، مشيرًا إلى أن أدائهم مميزة ولديهم رغبة كبيرة في تطوير أنفسهم، بالإضافة إلى السعي لتحصيل المعلومة بشكل تفاعلي في ظل تنافسية كبيرة بينهم.

وأختتم تصريحاته موضحًا بأن العدد المستهدف من المجموعة من 10 إلى 12 متدربًا، منوهًا إلى أن البرنامج يمتد لمدة 5 أيام ومتبقى يومين فقط من الدورة.

بدوه شدد عبدالرازق القانقا، حكم دولي وأحد المحاضرين بالدورة، على أهمية هذه الدورة الإدارية والتدريبية لتصقل جميع المهتمين بقطاع الرياضة في الاتحادات والأندية لتوجيههم بعلوم الإدارة الإستراتيجية الحديثة.

وحرص القنقا – خلال تصريحاته- على توجيه الشكر للإدارة العامة للاتحاد الليبي للرماية على إقامة هذه الدورة متمنيًا التوفيق للجميع والاستفادة القصوى من خلال الدورة.

 

وكان الاتحاد الليبي للرماية، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، البدء في تنفيذ خطة التدريب الإداري، من خلال 6 دورات معتمدة من اللجنة الأولمبية الليبية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى