الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| “بوفراج” يكشف عن أهداف رابطة أندية بنغازي الكبرى

كشف على بوفراج العشيبي، رئيس رابطة أندية بنغازي الكبرى، عن أهداف الرابطة، التي تأسست من أجله في شهر يوليو من عام 2018، بمشاركة 21 ناديا بالمنطقة.

 

وأعلن 21 ناديا رياضيا، في منتصف عام 2018، موافقته على إنشاء وتأسيس الرابطة، وهذه الأندية  هي النصر – الهلال – النجمة – السواعد – خالد بن الوليد – قاريونس – النهر- الوحدة – المقرون – أطلس – السد – السلاوي – الطيران- السواحل – بنغازي الجديدة- شمال بنغازي- النجوم – الرجمة – الإصرار- المجاهد – الأهلى – التحدي.

 

وقال علي بوفراج فى تصريح لموقع “ريميسا”: ” أهداف الرابطة، هي اجتماعية من الدرجة الأولى، فهي تهدف للم شمل الأندية، بجانب زيارة الرؤساء السابقين وتكريمهم، لما قدموه خلال الفترة السابقة”.

وتابع: “كما تهدف الرابطة أيضا، لتقريب وجهات النظر بين الأندية، بجانب إقامة عدد من المشاريع، من بينها، التنسيق بين الأندية حول كيفية ترشيح أعضاء الاتحادات، وذلك لخلق جو  تكاملي بين الأندية”.

 

وأضاف: “نهدف أيضا لحل العديد من الإشكاليات وتصبح الأندية يدا واحدة، لحل المصاعب والمشاكل التي تواجهها، للخروج بخيارات جيدة بالفترة الحالية”.

 

وواصل :”مشكلة كورونا عامة، ولذلك يجب إيقاف كافة الأنشطة الرياضية، حتى تزول هذه الغمة، رغم وجود رغبة ملحة من جانب بعض الاتحادات على إعادة النشاط، وهذا هو دورنا التواصل مع الاتحاد وتوعية الرياضيين والشباب”.

 

وأكمل: “نحن مصرون كرابطة على إقامة جمعية عمومية قبل إعادة النشاط، ولكننا متخوفين من عقدها بالفترة الحالية، ولذلك يجب أن نتفق على بعض المعايير قبل عقد الجمعية العمومية، التى نؤكد على دعمنا الكامل لها”.

يذكر أن عملية الاقتراع التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، قد أسفرت عن فوز علي بوفراج برئاسة الرابطة، وسمير حمزة بمنصب نائب الرئيس، بجانب فوز 6 مرشحين بعضوية مجلس إدارة الرابطة، وهم:  آدم البرعصي، مصطفي الدينالي، حمد خبز العقوري، خالد الفارسي، فتحي الشكري، وجمعة المعداني.

 

وكانت أندية بنغازي الكبرى، قد أصدرت خلال الأيام الماضية بيانًا لمساندة اتحاد الكرة، ودعم جهود إنجاح النشاط الرياضي في ليبيا، حيث أكدت الأندية في بيانها دعم المكتب التنفيذي للاتحاد حتى انتهاء مدته القانونية، مطالبة الأندية بضرورة المساهمة في إنجاح النشاط الرياضي والابتعاد عن دعوات التقسيم وشق الصف.

 

وشددت الأندية المجتمعة على رفضها لأي اجتماع ينعقد من أجل إسقاط اتحاد الكرة إلا عن طريق السياق القانوني عبر الجمعية العمومية للاتحاد.

كما قامت رابطة أندية بنغازي الكبرى، مطلع الشهر الجارى ، بتكريم 3 شخصيات رياضية متميزة في مجال الإدارة الرياضية، وهم الأستاذ فوزي الظراط، رئيس مجلس الإدارة بنادي التحدي، والمستشار القانوني، صلاح الفيتوري، والأستاذ جمعة الرقاص، رئيسي مجلس الإدارة بنادي الهلال.

زر الذهاب إلى الأعلى