الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | رابطة أكاديميات ومدارس المنطقة الغربية تعقد اجتماعها الثاني

عقدت رابطة أكاديميات ومدارس المنطقة الغربية، اليوم الأحد، اجتماعها الثاني بمدينة رقدالين، لمناقشة العديد من الملفات التي تضعها الرابطة على رأس جدول أعمالها.

 

وقال عادل خزام، لاعب الأهلي طرابلس والمنتخب السابق، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن اجتماع اليوم، شهد مناقشة العديد من النقاط أهمها، آليات انتساب المدارس والأكاديميات للرابطة، والتي من أهمها أن تكون مدرجة بالشباب والرياضة أو مؤسسات المجتمع المدني.

 

وأضاف خزام أن الاجتماع ناقش تنظيم عدد من الدورات التنشيطية على مدار الشهور القادمة، مضيفًا أن هذه الدورات مفتوحة أمام كافة مدربين المنطقة الغربية بدون استثناء.

 

بينما قال المدرب الحبيب أمبارك، إن برنامج الأكاديمية خاص بتنمية وتطوير الطفل، مضيفًا أن البرنامج مدرج ضمن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك الاتحاد الليبي.

 

وأضاف أمبارك أن الرابطة تتواصل بشكل جيد مع الهيئة العامة للشباب والرياضة واتحاد الكرة، مضيفًا أنه تم تشكيل لجنة تهدف إلى التعاون مع مدارس الناشئين وتطوير اللاعبين.

 

فيما قال محمد حسن المشمر، إعلامي برابطة أكاديمية ومدارس المنطقة الغربية، إن جميع أعضاء الرابطة يبذلون كل مالديهم من جهد لتطوير مدارس وأكاديميات الكرة بالمنطقة.

حضر الاجتماع، عضوا الاتحاد العربي للأكاديميات ومدارس ناشئي كرة القدم، الكابتن عادل خزام، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد العربي، وعضو لجنة التدريب، المدرب الحبيب امبارك.

وافتتح رئيس الرابطة الاجتماع، بكلمة ترحيبية لعضوي الاتحاد العربي، وشكرهما على الحضور، واللذين استلما إدارة الاجتماع، وأوضح كلاهما بعض النقاط المهمة الخاصة بعمل هذه الرابطة حيث كانت نقاط الحوار على النحو الآتي:-

1- اختيار وانتساب الأكاديميات والمدارس المنضمة إلى هذه الرابطة لتسجيلها بالاتحاد العربي.

2- توضيح شغل الأكاديميات والمدارس في إنشاء مسابقاتها.

3- توضيح بشأن إقامة دورات تدريبية تنشيطية للمدربين بالرابطة أيام 2020/08/12،11،10.

4- اعتماد تراخيص المزاولة من مؤسسات المجتمع المدني أو اتحاد الكرة أو الشباب والرياضة.   

5- تشكيل لجنة مسابقات ولجنة تحكيم بالرابطة.

6- الشروع لإقامة دوري بين كل الأكاديميات والمدارس المنضمين تحت مظلة هذه الرابطة مع بداية الشهر القادم.

7- اختيار شعار مناسب للرابطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى