الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | رسميًا.. “زيداني” يعلن مشاركة ليبيا بالبطولة العربية لرياضات “جيت كون دو”

أعلن أحمد زيداني، مدرب منتخبنا الوطني لرياضة الكيك بوكسينغ، ورئيس اللجنة العليا لرياضة “جيت كون دو”، مشاركة المنتخب الليبي بالبطولة العربية للعبة  التي ستقام خلال الفترة المقبلة.

وقال “زيداني”، في تصريح خاص لموقع “ريميسا”، إنه تم تكليفه من جانب الاتحاد العربي للعبة، بتولي رئاسة المكتب الإعلامي للاتحاد والناطق الرسمي باسمه.

وأشار أحمد زيداني، إلى أن الاتحاد العربي لرياضات “جيت كون دو”، يجهز حاليا لتنظيم النسخة الأولى من البطولة العربية المفتوحة، للقتال الوهمي عن بعد، والتي ستشهد مشاركة المنتخب الليبي.

كما أوضح أنه بصدد تفعيل نشاط لعبة جيت كون دو، في ليبيا، خلال الفترة المقبلة، كما ستقوم ليبيا أيضا بتنظيم أول دورة لحكام اللعبة، وبعدها ستنطلق فعاليات مهرجان جيت كون دو، الأول في ليبيا.

وكان الاتحاد العربي لرياضات جيت كون دو، قد أعلن عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، عن تنظيم البطولة العربية الأولى للقتال الوهمي عن بعد، ولكنه لم يحدد موعدا رسميا لها.

يشار إلى، أن لعبة الجيت كون دو، هي علم قتال الشوارع، وهي من اختراع بروس لي، والتي بدأها عام ١٩٦٥ وهي تمتاز بالضرب المباشر لأداء فوق البساطة.

وتكمن فاعلية اللعبة في البساطة والسهولة في الأداء والانتقال بين نقطتين، في خط مستقيم في أسرع وقت ممكن ولكنه السهل الممتنع.

زر الذهاب إلى الأعلى