الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| رضوان الديب يسعى للحصول على ماجستير من جامعة برشلونة في التدريب

كشف المدرب الوطني رضوان الديب، عن تفاصيل تحصله على دبلومتين متقدمتين معتمدين من وزارة التعليم الإسباني والاتحادين الأوروبي والإسباني لكرة القدم، ليصبح أول مدرب ليبي يحصل على هذه الشهادات العالمية الكبرى بمجال التدريب.

وقال الديب، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إنه نجح في الحصول على دبلوم من أكاديمية برشلونة “لا ماسيا” في تقنين الأحمال التدريبية، وكذلك دبلوم من جامعة سينافي مدريد في تحليل الأداء واستتكشاف المواهب، مؤكدًا اجتيازه للشهادتين بتقييم “ممتاز بنسبة 95%.

وكشف الديب أنه يسعى خلال الفترة المقبلة للحصول على ماجستير من جامعة برشلونة في تدريب كرة القدم، مقدمًا الشكر لكل من دعمه خلال الفترة الأخيرة.

يذكر أن المدرب رضوان الديب، هو لاعب سابق للنادي الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني لكرة القدم، وكان يمتاز بمهاراته الفردية ومراوغاته الرشيقة وتمريراته الدقيقة.

وبعد اعتزاله لعب كرة القدم، بالملاعب الكبيرة، بشكل رسمي، انضم لمنتخب كرة القدم الخماسية “الفوتسال”، وكان له الفضل في تكوين أول منتخب وطني لكرة القدم داخل الصالات، وحقق عدة بطولات عربية وقارية وتألق دوليًا.

أما في عالم التدريب الرياضي، فقد درب عدة فرق محلية أهمها فريق خليج سرت في الدوري الممتاز، كما عمل مسؤولا فنيا في الفئات السنية بناديه الأهلي طرابلس، ثم أسس أكاديمية خاصة يمارس فيها عصارة خبرته في عالم كرة القدم التي أحبها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى