الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | شخصيات رياضية بارزة تشارك جماهير السويحلي الاحتفال بذكرى تأسيسه

حرص رؤساء السويحلي السابقين، والعديد من الشخصيات الداعمة وأحباء النادي، على التواجد باحتفالية النادي بالذكرى 69 لتأسيسه، والتي أقيمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

كما حرص وزير الشباب والرياضة السابق عبدالسلام غويلة، ورئيس فرعة الهيئة، أسامة سميو، والقنصل التركي، على مشاركة عشاق السويحلي، احتفالية ذكرى التأسيس.

وألقى رئيس اللجنة التسييرية، علي صوان، كلمة خلال الاحتفالية، ثم قام بتكريم بعض الشخصيات الداعمة، وأعقبها عزف بعض الفقرات الموسيقة لفرقة مربع صلاح الدين للأطفال، وفقرة شعرية للشاعر حسين العصودي، بتقديم الإعلامييبن المتميزين “فؤاد الفقيه وعبدالعالي الطاهر عبدالعالي”.

واحتفل محبو وعشاق نادي السويحلي، على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة، بذكرى تأسيسه، التي تحمل هذا العام الذكرى التاسعة والستين، والذي تأسس يوم 17 سبتمبر عام 1951.

وتأسس السويحلي تحت اسم نادي الأهلي المصراتي، مستمرًا بهذا الاسم حتى تم تغييره إلى اسمه الحالي عام 1972، ليصبح أحد أهم القلاع الرياضية في ليبيا.

تجدر الإشارة، إلى أن نادي السويحلي، يعد من أبرز الأندية الليبية، حيث حصد طوال تاريخه العديد من البطولات والألقاب على مستوى جميع الألعاب، وبخاصة في الكرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى