الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. مرشح عضوية المكتب التنفيذي باتحاد الكرة محمد مختار يتحدث عن نقاط مهمة في الكرة الليبية

تحدث محمد مختار المرشح لعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي لكرة القدم عن نقاط مهمة في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” حيث قال مختار: نقطة مهمة جدًا تخص المنتخبات والمتعلقة بعملية اختيار العناصر الفنية سواء مدربين أو لاعبين.

حيث إنه منذ فترة طويلة؛ تم إهمال عدد كبير من المواهب والتركيز على الاختيار السهل والجاهز الموجود في الأندية الكبيرة وعدم تحمل المسؤولية بالسفر للمناطق البعيدة وعملية الاختبار او حتى دعوة الأندية الرياضية المتواجدة في المناطق البعيدة لإرسال أفضل مواهبها أو تكوين منتخب من المنطقة,

لذلك؛ عملية التهميش هذه يجب أن تنتهي والاتحاد الليبي لكرة القدم، يجب أن يكون مسؤولاً في هذه المواقف، وإتاحة الفرصة للجميع.

ومن غير المنطقي الاعتماد على أعضاء الجمعية العمومية من الأندية في فترة الانتخابات والفترة التنظيمية للدوري وبقية المسابقات، وإهمالها من الجانب الفني في دورات المدربين، واختيار العناصر للمنتخبات.

وأضاف “مختار”: النقطة الثانية هي البنية التحتية، وإلى الآن؛ الاتحاد الليبي لا يملك مقرًا ملكًا كاملًا، ولا يملك ملعبًا خاصًا به، وكل الملاعب ملك للدولة أو تحت سيطرة البلدية.

لذلك؛ على الاتحاد الليبي أن يتحرك بالتعاون مع الجهات العامة في الدولة من أجل ابرام عقد انتفاع طويل الأمد بالمرافق الرياضية أو أن يكون هناك برنامج مخطط بالتعاون مع “فيفا”؛ ليكون الاتحاد الليبي من ضمن برامج “فيفا”؛ لمساعدة الاتحادات الوطنية لكرة القدم على إنشاء مقر إداري ومقر للتدريبات.

وأردف حديثه قائلًا: ليبيا تملك مساحةً شاسعةً، ولديها بيئة طبيعية ممتازة وتختلف من منطقة إلى أخرى، ويجب أن تكون مباريات ومعسكرات المنتخبات الوطنية في مختلف الأعمار في جميع ربوع مناطق ليبيا وليست حكرًا على مدينتيْ طرابلس وبنغازي، وهذا ما أرى فيه ظلمًا لبقية المدن والمناطق في ليبيا.

وختم محمد مختار تصريحاته قائلًا: يجب أن يكون هناك اعتراف بأنه كان هناك خطأ وعدم إنكار المواقف السلبية من حيث تهميش لكثير من المناطق في الفترة الماضية.

جديرٌ بالذكر أن اجتماع الجمعية العمومية الانتخابي سيكون يوم السبت القادم الموافق 27 مارس، في مدينة طبرق؛ من أجل انتخابات الاتحاد الليبي لكرة القدم من رئيس وأعضاء مكتب تنفيذي، وغيرها من مناصب باتحاد الكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى