الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | مسؤولون ونجوم سابقون في تأبين فقيد الرياضة الليبية الشريف الحمري

شهدت مراسم تأبين فقيد الرياضة الليبية ونادي الأخضر، اللاعب الدولي السابق الشريف الحمري، حضورًا كبيرًا ومميزًا من قبل عدد من المسؤولين بالأندية ونجوم كرة القدم الليبية السابقين.

والتقت “ريميسا” عددًا من المسؤولين الرياضيين والنجوم السابقين الذين أعربوا عن حزنهم العميق لرحيل الحمري، ونعوه بأرقى عبارات التعزية.

 

 

في البداية قال فتح الله بوزهرة، المدير التنفيذي لنادي الأخضر، إن هناك علاقة قوية تربطه بالفقيد الشريف الحمري تمتد لما يقرب 46 سنة، مضيفًا أن خسارة الحمري لا تعوض.

وأضاف أن الحمري كان قامة من قامات الرياضة والأدب والأخلاق والوفاء، داخل وخارج ليبيا.

وكشف “بوزهرة” عن أن نادي الأخضر أطلق اسم الحمري على الصالة الرئيسية، مؤكدًا أن ذلك ليس كافيًا ومن المفترض أن يطلق اسمه على أحد الميادين العامة، لجهوده الكبيرة في دعم الوطن ومساهمته في حل مشاكل اقتصادية كبيرة.

بينما قال أنور الطائشي، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، إن فقدان الشريف الحمري أمر جلل، حيث إنه كان شخصية رياضية واجتماعية لها علاقات متشابكة مع الجميع في كافة المناطق، عوضًا عن سعيه الدائم للم شمل الليبيين في كل مكان.

وأضاف “الطائشي”، أن أصدق مثال على صدق نوايا الحمري تجاه الجميع، هو الحضور الكثيف لمراسم تأبينه، مشيرًا إلى أن هذه هي المعاني الرياضية السامية التي جسدها الحمري حيًا وبعد وفاته.

بينما قال إبراهيم بكار العبيدي، عضو اتحاد كرة القدم الأسبق، إن الحمري أحد قامات الرياضة الليبية، مضيفًا أنه عرفه عن قرب، وأنه كان دائمًا سباقًا وحنونًا وصاحب موقف.

وأكد العبيدي أن ما قدمه الحمري لنادي الأخضر والأندية الليبية لا يقدر بثمن، متمنيًا أن يتغدمه الله بوافر رحمته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى