الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | مصراتة تحتضن ندوة حوارية بعنوان “صحافتنا الرياضية.. خطوة إلى العالمية”

أقيمت، اليوم السبت، بمدينة مصراتة، ندوة حوارية مفتوحة أمام الإعلاميين الرياضين بالكامل وكذلك الوسط الرياضي بالمدينة، وذلك بعنوان “صحافتنا الرياضية .. خطوة إلى العالمية”، أشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وتحت رعاية لجنة الإنقاذ بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

في البداية ألقى حسن ونيس، رئيس هيئة الثقافة، كلمة افتتاح الندوة الحوارية ، ثم تحدث رئيس فرع الهيئة العامة للشباب والرياضة بمصراته .

وبدأت الندوة بكلمة إبراهيم حيمة، مندوب ليبيا في الاتحاد الدولي للصحافة، أكد فيها على أهمية تحول الصحافة الرياضية الليبية إلى العالمية وكيفية التسجيل في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وأهمية الانتساب له من حيث حضور الملتقيات والدورات التدريبية والحصول على رخصة الحضور في بطولات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا وغيرها من الملتقيات الدولية وما تتميز به الحصول على تلك البطاقة لتسهيل الإجراءات.

من جانبه أوضح بشير ميلاد، نائب مدير قناة ليبيا الرياضية، كيفية التعاون مع الاتحاد العربي للتلفزيون والقنوات العربية وكيفية النقل والتعاون مع البطولات الدولية والعربية والصعوبات التي تواجه القناة ومميزات الانتساب لهذه المنظمات.

بدوره تحدث الصحفي على رشدان، عن تاريخ الصحافة الليبية قديما وحديثا وعن ما يمكن إضافته للتحول للعالمية.

فيما تطرق رئيس اللجنة المنظمة الصحفي محمد الشامي عن المواهب الإعلامية الشابة الموجودة في الساحة الليبية وكيفية تطويرعملها، وما هو الدور الذي يجب أن تقوم به حتى تساهم في الانتقال إلى الصحافة الإلكترونية الرياضية من خلال علم سوشيل ميديا، كما تحدث عن أهمية الصحافة الرياضية للأندية وعن وجود وعي منيع للصحفيين الرياضيين ومركز المواهب الرياضية.

ثم تلت ذلك عدة حوارات ونقاشات مع الضيوف الذين حضروا الندوة من قيادات رياضية ورؤساء الأندية والصحفيين حول الندوة وكيفية الوصول بالصحافة الرياضية الليبية إلى العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى