الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | منتخبنا الوطني لكرة اليد يختتم معسكره الخارجي الثاني بتونس

أختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، اليوم الجمعة، معسكره الخارجي الثاني  بمدينة نابل التونسية والذي استمر لمدة 10 أيام استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بتونس.

ويقود المنتخب الليبي طاقم فني يشرف عليه المدرب التونسي محمد علي الصغير ويساعده كل من المدربان الوطنيان محمد ارحومة و ووليد القبلاوي كما يشغل التونسي حسين سلامة مهمة مدربا الحراس و التونسي وائل المرزيني معد بدني للفريق.

 

 

 

وكان منتخبنا قد باشر اليوم آخر تدريباته على فترتتن صباحية ومسائية، بعدما  خاض أمس الخميس مباراة ودية مع منتخب العراق شارك فيها باللاعبين المحليين فقط ، حيث تعذر مشاركة بعض اللاعبين بداعي الإصابة، وفقد منتخبنا المباراة بنتيجة 23 – 26.

وستعود السبت بعثة منتخبنا إلى ارض الوطن لأخذ فترة راحة ومن ثم العودة لتونس للدخول في المعسكر الثالث في الفترة من 1 الى 14 ديسمبر القادم ، وتأتي هذه المعسكرات  في اطار الاستعداد للمشاركة في البطولة الافريقية الـ24 والتي ستقام بتونس.

وخاض المنتخب الليبي معسكر سابق في تونس اختار الطاقم الفني من خلاله قائمة من اللاعبين الافضل و التي ستشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها تونس في يناير المقبل والمؤهلة لنهائيات كاس العالم المنتظر ان تحتضنها مصر 2021.

كما شارك في معسكر المنتخب 8 لاعبين محترفين ينشطون في الدوري التونسي والذي سيشكلون قوة كبيرة للمنتخب الليبي خلال النهائيات الافريقية.

وكان الاتحاد الليبي لكرة اليد قد وفر كافة الامكانيات للمنتخب الليبي بدأت بمعسكرين في تونس انتهاءً بمعسكر ختامي من المنتظر اأن يقام في صربيا في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل كما سيلاقي المنتخب الليبي أندية الترجي والنجم الساحلي التونسيين ومنتخب المغرب قبل المشاركة في النهائيات الأفريقية في تونس يناير المقبل.

يذكر أن فرسان اليد توجهوا إلى دولة تونس ببعثة مكونة من 18 لاعباً محلياً، للدخول في معسكر خارجي بمدينة نابل في الفترة من 6 إلى 22 نوفمبر  الجاري، وقد انضم اللاعبون المحترفون إلى معسكر فرسان اليد يوم الثلاثاء الماضي.

ويستعد منتخبنا الوطني للمشاركة في البطولة الأفريقية الـ24 لكرة اليد، التي ستقام بتونس خلال الفترة من 16 إلى 26 يناير من العام المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام بمصر خلال العام 2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى