الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور | “الزروق” يكشف كواليس لجنة المعايير.. ويحدد موعد إعلان المشاركين بـ”الألعاب الإفريقية”

اجتمعت اللجنة الأولمبية الليبية، برئاسة جمال الزروق، اليوم الأحد، لمناقشة لمعايير الواجب توافرها لضمان مشاركة مشرفة بدورة الألعاب الأفريقية التي ستقام بالمغرب خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 3 سبتمبر 2019.

وحرص “ريميسا” علي إجراء مقابلة مع رئيس اللجنة وخالد الزنكولي، الأمين العام للجنة الأولمبية الليبية ورئيس لجنة المعايير المشاركة في الألعاب الافريقية، للكشف عن نتائج الجلسة التي عقدت.

ووجه جمال الزروق رئيس اللجنة الأولمبية الليبية على توجيه الشكر لجميع وسائل الإعلام التي حرصت على حضور اجتماع لجنة المعايير المتعلق بمشاركة ليبيا بدورة الألعاب الإفريقية والمقرر إقامتها بالمملكة المغربية.

وأوضح الزروق في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أنه تم تشكيل لجنة المعايير منذ شهرين برئاسة خالد الزنكلوني لاختيار الرياضيين المناسبين للمشاركة بغرض تقديم عرض جيد وعروض مشرفة.

وأوضح في تصريحاته أنه خلال الفترة الماضية، شاركنا في بطولة الألعاب الإفريقية الشاطئية الأولى بالرأس الأخضر، وتم تحقيق نتائج إيجابية ومرضية، حيث شارك6 رياضيين ليبيين في 4 ألعاب مختلفة وحققوا نتائج جيدة جدا.

وأضاف الزروق في تصريحاته الخاصة أنه سيتم تغيير أسلوب المشاركة بهدف تحقيق نتائج مشرفة، منوهاً إلى أنه لجنة المعايير اجتمعت برؤساء الاتحادات في أكثر من 10 اجتماعات، وكان اجتماع اليوم للتشديد على اختيار الرياضيين المتميزين بكل اتحاد، حيث سيتم الاهتمام بالكيف وليس بالكم، باستثناء بعض الاتحادات الرياضية التي لديها فردي وفرق، على أن تُمنح الفرصة للرياضيين المتميزين فقط لتحقيق نتائج مرضية.

وحرص رئيس اللجنة الأولمبية على توجيه الشكر للهيئة العامة للشباب والرياضية برئاسة بشير القنطري، الذي لا يتوانى عن دعم اللجنة الاولمبية منذ توليه المسئولية، بحسب تصريحات الزروق.

وأكد الزروق على أنه سيتم إصدار النتائج النهائية لاختيار الرياضيين خلال الأسبوع القادم، على أن يتم موافاة وسائل الإعلام بها فور صدورها.

وكشف رئيس للجنة الأولمبية أن الاتحاد الرياضية للألعاب الجماعية لم ترد على خطابات لجنة المعايير بشأن المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية، مشيرا إلى أن الاتحاد الرياضية للألعاب الفردية هي التي تواصلت مع اللجنة.

وبالنسبة للإشكاليات السابقة بشأن عدم تواجد رياضيين ليبيين بالمغرب، شدد على أن تلك المشاركات كانت فردية عن طريق الاتحادات الرياضية، في حين أن الدورة الإفريقية المقبلة ستكون على مستوى المملكة المغربية ولن يكون هناك أي تأخير بالنسبة للتأشيرات للرياضيين الليبيين أو تأخير إداري من أي نوع.

 

 من جهته قال الزنكولي : “لقد قمنا من شهرين بعمل لجنة لوضع المعايير لضمان  المشاركة بالدورة الإفريقية بشكل إيجابي، وقد قمنا بالاتصال بجميع الاتحادات التي وافقت على الفور في مساعدتنا والتعاون معنا وسنبحث الاجتماع بكل اتحاد على حدا لبحث لمشاكله وما المعوقات التي قد تمنعه من تحقيق النتائج المرجوة”.

وتابع: ” نحن لا نطمح للمشاركة فقط ولكن تحقيق نتائج مميزة، لقد شاركنا في عدد من البطولات في الفترة الأخيرة، وحققنا نتائج جيدة جدا، راض تماما عما حققناه ولكننا ننتظر الأفضل، والآن نحن نسعى لبحث تحقيق أفضل النتائج الممكنة، ولذلك عقدنا هذه الجلسة”.

 

وأكمل: “المشاركات المتميزة تحتاج لمجهود كبير وميزانية ضخمة، نحن نسعى لتذليل كل هذه العقبات، كما سنعمل على تقليل عدد اللاعبين المرشحين من جانب كل اتحاد رياضي وفقا لمعايير معينة وضعت بدقة”.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى