الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور| العداء الليبي أنور الدكام يناشد المسئولين بقطاع الرياضة دعمه لاستكمال مسيرته

ناشد العداء الليبي أنور الدكام، المسئولين في قطاع الرياضة بليبيا من أجل دعمه والوقوف بجانبه ليواصل مسيرته في بطولات ألعاب القوى على المستوى المحلي والقاري والدولي.

 

وقال الدكام، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي، إن كل الانجازات التي حققها في بطولات ألعاب القوى جاءت بالجهود الذاتية إلى جانب وقوف ودعم بعض المدربين له.

وأضاف:  “بداياتي كانت  في مرحلة المدارس حيث اكتشفنى الأستاذ كمال قرفة، ثم أعاد خيري شطيبة اكتشافي مجددا بنادي الوفاق صبراتة قبل أن أنتقل إلى نادي الأولمبي ثم أرحل في 2014 إلى اتحاد الشرطة لألعاب القوى”.

 

وأشار الدكام إلى أنه نجح في الحصول على الترتيب الأول والثاني في المشاركات المحلية داخل ليبيا، كما شارك في مسابقة  محلية لألعاب القوى بمنافسات 5 كيلو في 2018 وحصل على الترتيب الأول، هذا فضلا عن حصوله على الترتيب الثاني بمسابقة “ترايثلون” في طرابلس.

ونوه إلى أن أول مشاركة خارجية له كانت في 2015 بمدينة شرم الشيخ المصرية حيث شارك في بطولتين هما  “دايتلون” التي حصل فيها على الترتيب الرابع عربيا وأفريقيا ثم “ترايثلون” حيث حصل على المركز الخامس عربيا والـ 19 أفريقيا.

 

كما شارك في بطولة عربية نُظمت  في الأردن حيث حصل على الترتيب السادس في بطولة “دايتلون” وشارك  الدكام أيضا في بطولة مدينة قرقنة في صفاقس عام 2016 وحصل على الترتيب الثالث قبل أن يفوز بالتصنيف الأول في 2019.

يشار إلى أن أخر مشاركة  للعداء الليبي أنور الدكام  كانت في الأسبوع الماضي ضمن منافسات السباحة الحرة ببطولة طرابلس بالريقاطة وحصل على الترتيب الثاني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى