أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص – تداعيات توقف صيانة ملعب طرابلس سبب استقالة مدير شركة المنشآت الرياضية

علم موقع “ريميسا” من مصادره، الأسباب الحقيقية التي دفعت خيري دوة مدير عام شركة وإدارة واستثمار المنشآت والمرافق الشبابية والرياضية لاستقالته من منصبه.

تقدم خيري دوة مدير عام شركة إدارة واستثمار المنشآت والمرافق الشبابية والرياضية باستقالته من منصبه لوزير الرياضة، خلال الساعات الماضية آملًا قبولها.

وبرر دوة في استقالته المقدمة لوزير الرياضة أنها بسبب ظروف اجتماعية، وبُعد العمل بالشركة عن إقامته الأصلية في مدينة مصراتة.

أما بالنسبة للكواليس الحقيقية فقد علم موقع “ريميسا” من مصادره أن السر في استقالة دوة يعود إلى توصية من قبل ديوان المحاسبة خلال الفترة الماضية، بعد أن تحدث عن سر تباطؤ العمل الخاص بصيانة ملعب طرابلس الدولي.

وكان دوة قد أكد في وقت سابق أن شركة إدارة واستثمار المنشآت والمرافق الشبابية والرياضية، ليست المسئولة عن تنفيذ الصيانة في ملعب طرابلس، وأن دورها إدارة واستثمار فقط، وأن هناك شركة منوطة بعمل الصيانة مكلفة من قبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، والتي تباطأت في الفترة الأخيرة بسبب بعض الأمور المالية المسؤول عنها ديوان المحاسبة.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يتم إنهاء صيانة الملعب خلال ثلاثة، أشهر كما كان محددًا، والآن يقترب العمل فيه من عام دون انتهاء بسبب تلك الأمور الإدارية، وأن هذا الأمر يضر بالرياضة الليبية خاصة بسبب الضغط على ملعب بنينا وتهديد الأندية والمنتخبات باللعب خارج البلاد، لعدم جاهزية الملاعب المعتمدة.

شددت المصادر على أن هذه التصريحات الصحفية في الفترة الأخيرة في إحدى القنوات الفضائية، كانت السبب في انزعاج ديوان المحاسبة، وبناءً عليها اعتمد الديوان على بعض النقاط ليست من اختصاص شركة إدارة واستثمار المرافق والمنشآت الشبابية والرياضية، وأوصى وزارة الرياضة باستبعاده من منصبه وهو ما دفع دوة بالفعل إلى هذا الأمر.

وأشارت المصادر إلى أنه على الرغم من تقدم دوة باستقالته إلا أنه لا يزال حريصاً على حل المشكلة لكي تعم الفائدة على كرة القدم الليبية، عن طريق التقدم بطلب بضرورة عقد اجتماع عاجل خلال الأيام المقبلة مع الجهات المسئولة، لبحث الأزمة وحلها مع الشركة القائمة على أعمال الصيانة أو تغييرها في حال ارتفاع تكاليف الصيانة التي تقوم بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى