الرياضة الليبية

خاص| جلال الورفلي يحمل أخبارا سارة لحكام كرة السلة 

أعن رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الليبي لكرة السلة، الحكم جلال الورفلي، عن الاتفاق مع رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السوري لكرة السلة على التفاهم على اتفاقية تبادل حكام ومحاضرين ومراقبين.

 

وأشار “الورفلي” في تصريح خاص لـ “ريميسا”، إلى أن الاتفاقية تشمل السماح للحكام الليبيين بتحكيم مباريات في الدوري السوري والعكس بمشاركة حكام سوريين في إدارة مباريات من الدوري الليبي، وسيكون ذلك مقابل قيم مالية أقل من التكلفة التي يتكبدها الطرفان لجلب أطقم أجنبية لإدارة المباريات الحساسة والنهائيات.

 

وعن اعتماد الاتفاقية أكد “الورفلي” أن المكتب التنفيذي للاتحاد السوري وافق على هذه الاتفاقية، وبانتظار إرسال رسالة لرئيس الاتحاد الليبي والمكتب التنفيذي لإتمام الاتفاق النهائي.
 

وأضاف الورفلي أن هناك اتصالات كذلك مع رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري بشأن توقيع توأمة مماثلة لنفتح الآفاق للحكم الليبي للتحكيم في أهم الدوريات العربية.
 
وعن مستقبل التحكيم كذلك صرح “الورفلي” أنه بصدد التوقيع مع راعي للحكام يعمل على توفير ملابس الحكام والتكفل بمصاريف دورتين للحكام الجدد في كل بداية موسم رياضي والتكفل بإقامة معسكر خاص للحكام واستجلاب خبراء أجانب للدورات التحكيمية ولمعسكر الحكام مقابل وضع شعار المصرف على قمصان الحكام وكذلك على لوحات الاعلانات بالصالات الرياضية التي تقام عليها المباريات.

3

وعن الراعي المحتمل أكد أن المفاوضات متقدمة مع مصرف الوحدة عن طريق رئيس قسم التسويق بالمصرف أحمد التركي وفي انتظار الرتوش الأخيرة للتوقيع.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى