الرياضة الليبية

خاص | جمال الرعيض يعلن عن خطة تطوير الكاراتيه الليبي

أعلن جمال الرعيض، رئيس الاتحاد العام الليبي لرياضة الكاراتيه، عن خطة الاتحاد لتطوير اللعبة في البلاد خلال الفترة المقبلة، ووضعها على الطريق الصحيح.

وقال “الرعيض”، في تصريح خاص لـ”ريميسا”: “وضعنا خطة لتطوير المنظومة بأكملها من لاعبين وإداريين ومدربين وحكام، في إطار خطتنا للنهوض بالبنية التحتية للكاراتيه”.

وأكمل: “لقد وقعنا اتفاقية مع معهد الإدارة لتطوير الإداريين، سواء بالمنطقة الشرقية أو الغربية، كما وقعنا اتفاقية أخرى مع كلية التربية البدنية، لإعداد دورات ومحاضرات نظرية وعملية، تهدف لتطوير المدربين”.

وأردف: “نعمل أيضا على النهوض بحكامنا ولذلك وقعنا اتفاقية مع معاهد اللغة الإنجليزية لتطوير اللغة المعتمدة في اللعبة لدى حكامنا، بجانب إقامة معسكرات داخلية وخارجية للاعبينا”.

وتابع: “سنعمل في الفترة المقبلة على الاهتمام بالفئات الصغرى، بعمل معسكرات صيفية بمدينة شحات، لاختيار عناصر منتخباتنا الوطنية الشابة”.

وقال أيضًا: “لقد حصلنا على قاعة رياضية خاصة بالمنتخبات بمدينة طرابلس، للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد، على مساحة 250 م، وهذا يعد إنجازا كبيرا لنا”.

وأضاف: “سنعمل أيضا على تطوير المنظومة الإلكترونية من خلال إنشاء موقع إلكتروني لحصر اللاعبين والمدربين، وكل هذا سيساهم في تطوير اللعبة في ليبيا”.

وأتم قائلا: “ما حدث يُعد نقلعة نوعية للكاراتيه، وأعتقد أننا في خلال عامين سنمتلك منتخبا قويا في اللعبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى