الرياضة العربية

خاص | “ريميسا” تكشف كواليس تظلم الترجي التونسي بشأن نهائي أبطال أفريقيا

تقترب المحكمة الرياضية الدولية “الكاس”  من حسم قرارها بشأن الطعون المقدمة من ناديي الترجي التونسي والوداد المغربي ضد قرار  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” والذي ينص  على إعادة مباراتهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الوداد والترجي التي أقيمت في شهر مايو الماضي على الملعب الأولمبي في ”رادس“ في تونس العاصمة، شهدت جدلا واسعا بسبب التحكيم واعتراضات الوداد خاصة فيما يتعلق بتعطل تقنية حكم الفيدو المساعد “الفار”.

وكشفت  مصادر  خاصة لـ”ريميسا” عن كواليس تظلم نادي الترجي التونسي والجهود التي تبذلها إدارة نادي باب سويقة لكسب القضية .

وأشارت المصادر إلى أن وفد الترجي عقد في سويسرا جلسة اليوم مع المحامي السويسري تم فيها تقسيم الأدوار بين مكونات فريق الدفاع عن ملف الترجي، وأضافت أنه من المقرر أن تعقد غدا الاثنين جلسة مرافعة في مدينة لوزان حيث سيدافع فيها أعضاء الفريق عن ملف الترجي أمام المحكمين وبقية المحامين.

ولفتت المصادر إلى أنه إذا صارت الأمور بشكل طبيعي فإن الحكم سيكون في صالح الترجي الذي يطالب باحتساب المباراة لصالحه والفوز بكأس أفريقيا للمرة الثانية على التوالي .

ومن المنتظر  أن تحسم المحكمة الرياضية قراراها يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 يوليو الجاري وسط حالة من الترقب في تونس والمغرب.

يذكر أن  لاعبي الوداد انسحبوا من المباراة إثر توقف اللعب بعد نحو ساعة على انطلاق المباراة، عقب قرار الحكم إلغاء هدف التعادل (1-1)، ومطالبتهم بالعودة إلى تقنية الفيديو. وأنهى بعدها الحكم باكاري جاساما، المباراة لصالح الترجي بعد نحو ساعة ونصف الساعة من التوقف.

ورغم تسليم كأس دوري أبطال إفريقيا للترجي، إلا أن الكاف قرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة بعد نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى