الرياضة الليبية

من الذاكرة | خالد الزروق.. ملك الوسط صاحب التمريرات الحاسمة

تزخر ذاكرة الكرة الليبية بعدد كبير من الأساطير الذين سطروا تاريخنا الكروي الحافل، وألهبوا حماس الجماهير لعقود، ويُعد خالد الزروق أحد أبرز نجوم الكرة، ويمتلك تاريخا كرويا حافلا بالإنجازات سواء مع فريق الأهلي طرابلس أو فريقه الأول دارنس.

 

 

وحلت يوم 27 يوليو الجاري الذكرى الـ24 لرحيل الزروق، الذي قدم مسيرة حافلة وحفر اسمه بحروف من نور في ذاكرة الجماهير الليبية.

البداية

بدأ الزورق مسيرته في صفوف نادي دارنس، وتعتبر الحقبة التي لعب فيها الزروق لدارنس هي الأبرز في تاريخ النادي، ولا زالت لمسات الزروق ومداعبته للكرة بمهارة عالقة في ذاكرة جماهير دارنس حتى اليوم.

التألق مع الأهلي

رغم تألق الزروق في صفوف دارنس، إلا أن الفترة الذهبية للاعب كانت حينما انتقل إلى صفوف الأهلي طرابلس، حيث خاض اللاعب مسيرة كبيرة مع الزعيم، وتوج الزروق ببطولتين للدوري مع الأهلي موسمي 1994، و1995، وقاد اللاعب فريقه للتتويج بفضل تمريراته الحاسمة وأدائه الكبير.

ملك الوسط

 لقب الزروق بملك الوسط، بفضل تحركاته وقدرته على المراوغة والتمرير لزملائه ببراعة، كما اتسم أدائه بالأناقة والسلاسة، وأبهر عشاق الكرة الليبية بمستواه الفني الراقي .

 

 

الخميس الأسود

من جانبه كتب أبوعجيلة الحداد، الذي تقلد سابقا عدة مناصب في إدارة الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني، عبر صفحته على موقع “فيس بوك” تحت عنونا (الخميس الأسود.. يوم وداع أعزاء الأهلي)

وقال في يوم الخميس الساعة 5 مساء 27 / 7 / 1995م وتحديدا بطريق السواني كنا على موعد مع قضاء الله وقدره حيث اصطدمت سيارتنا بسيارة أخرى شاحنة ليرحل على الفور موسيقار الكرة الليبية الشاب اليافع خالد الزروق والشاب الأهلاوي الغيور محمد البوعيشي الشيوة وصديقنا الحميم السباعي، وشاءت إرادة الله أن أصيب أنا واللاعب وليد الشبلي بكسور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى