الرياضة الليبية

خاص | عبد الباسط شحات يكشف كواليس استعدادات أكاديمية “وسباك” برشلونة لعودة النشاط

أعلن عبدالباسط شحات، المدير الفني لأكاديمية وسباك برشلونة بالجبل الأخضر، حصول أكاديميته على الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة.

وقال “شحات”، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، إن أكاديمية وسباك برشلونة بالجبل الأخضر، قامت بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية لمكافحة وباء كورونا بالجبل الأخضر، ووضع حيثيات عودة النشاط، مضيفًا: “وجدنا ترحابا كبيرا من جانبهم، خاصة وأن الأنشطة الرياضية قد عادت على مستوى العالم”.

وأوضح عبدالباسط شحات، أن أكاديمية وسباك برشلونة، حصلت على جهاز للكشف عن كورونا، وسيتم استخدامه مع اللاعبين، قبل أي مران، للتأكد من سلامتهم.

كما تحدث عن خطة تأهيل اللاعبين، مؤكدًا أن الفارق يعد كبيرا بين التدريب في الأندية والتدريب في الأكاديميات في الأهداف وفي كل شيء، مشيرًا إلى أن الأكاديميات دورها الأساسي هو خدمة الأندية ودعمها ومدها بالمواهب.

كما لفت إلى أن التعامل بين اللاعبين سيكون على المستوى العمري لكل رياضي، وسيختلف من شخص لشخص ومن فئة إلى فئة ومن مجموعة إلى أخرى.

وأشار إلى أن أكاديمية وسباك بالجبل الأخضر، ستعمل على اختيار أفضل العناصر، من أجل خوض دورات للاحتكاك داخل وخارج ليبيا.

كما أكد عبدالباسط شحات، على ضرورة، معرفة المدرب بالتعامل مع الضغط الجماهيري، وباقي الضغوط الأخرى، من حيث التعامل مع الإدارة والجماهير والرياضيين والأجهزة المساعدة له، بجانب وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى