الرياضة الليبية

خاص.. عودة منتخب السلة لنشاطه قريباً ومدرب مصري معروف لقيادته في مرحلة الظهور الأول

علم “ريميسا” من مصادره الخاصة، أن المنتخب الوطني سيعاود الظهور من جديد، وأن الاتحاد الليبي يدرس إعادته بعناية للبطولات القارية المقبلة.

وكشفت معلومات لريميسا أن المدرب المصري المخضرم أمير إبراهيم، مرشح بقوة لقيادة المنتخب الوطني الليبي خلال الفترة المقبلة، بعد اقتراب إعادة تشكيله بعد غياب لأعوام.

يأتي ترشيح المدرب واقترابه من قيادة فرسان المتوسط، نظرًا لخبرته الكبيرة في بطولة الدوري الليبي التي قاد بها العديد من الأندية، حتى رحيله عن ليبيا بعد إيقاف بطولة الدوري عام 2019.

بينما علم موقع ريميسا ان الإتفاق الذي تم بين الاتحاد الليبي لكرة السلة وبين المدرب الدكتور أمير ابراهيم هو وضع خارطة طريق لتكوين منظومة محترفة تساعد على تطوير المستوى الفني للمسابقات المحلية وتوحيد العلاقة بين الفئات السنية والفريق الاول داخل الأندية بطرق علمية تساعد على زيادة المستويات الفنية والبدنية مما تضمن في زيادة فرص المنافسة بقوة على البطولات العربية والقارية

ونجح إمير إبراهيم في تحقيق عدد من البطولات بقيادة الفرق الليبية سواء مع الأهلي طرابلس والنصر والاتحاد، كما حصل على لقب أفضل مدرب أجنبي بليبيا.

كما ساهم أمير إبراهيم بشكل كبير في بروز عدد من اللاعبين على مدار مسيرته بالدوري الليبي.

ولم يكن أمير إبراهيم هو المدرب المصري الأول ببطولة الدوري الليبي، حيث سبقه عدد من المدربين المصريين مثل عماد محمود، ومرسي محمود ونبيل بخيت.

يُذكر أن عودة نشاط المنتخب الوطني مقترنة مع مرحلة التتويج بالدوري الليبي، التي أظهرت مستوى لا بأس به لبعض اللاعبين الجدد، وكشفت أن كرة السلة الليبية بخير رغم غيابها عن التنافس وغياب نشاطها لعام أو أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى