الرياضة الليبية

خاص | “قريش”: الحل الأمثل صرف النظر عن مشروع البطل الأولمبي

قال عادل قريش، رئيس الاتحاد الليبي للرماية، اليوم الاثنين، إن مشروع البطل الأولمبي يعتبر هدف طويل الأجل لا يتحقق إلا في وجود مناشط وإعداد متميز على مستوى القاعدة والمناشط في الأندية.

وأكد “قريش”، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، أن الأندية هي من تفرز الأبطال، بعدها يأتي دور الاتحادات الرياضية في الدفع بهم في برامج النخبة، وكذلك اللجنة الأولمبية، مشيرًا إلى دور الهيئة العامة للشباب والرياضة في دعمها المادي وتنسيقها مع كافة الجهات الحكومية لتسخير كل الإمكانيات لبلوغ هذا الهدف.

وذكر رئيس اتحاد الرماية، أن الإعداد الجيد للبطل الأولمبي يبدأ من تشجيع ولي الأمر للدفع بأبنائهم لمزاولة النشاط الرياضي، إضافة إلى دور النشاط المدرسي والأندية الرياضية والملاعب الرياضية من ساحات و قاعات لمزاولة كل الألعاب، ثم التنظيم الإداري الذي يكون عن طريق الاتحادات العامة واللجنة الأولمبية.

وأضاف “قريش”، أن ما نشاهده اليوم لا يرتقي حتى إلى المستوى الأدنى لتكوين رياضيين هواة، فلا يوجد سياق عمل متبع ومتفق عليه في كل المكونات الرياضية بداية من دور الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية والهيئة.

وأوضح رئيس الاتحاد الليبي للرماية، أن هناك حلولاً انتهجتها بعض الدول العربية للوصول إلى الفوز بميدالية أولمبية، وذلك بتجنيس بعض الأبطال للعب بأسماء دولهم، وهذا يتطلب الإجابة على سؤال هام: هل هدفنا هو الحصول على ميداليات أو التشجيع على ممارسة الرياضة؟

وتابع: “الحل الأمثل هو صرف النظر عن مشروع البطل الأولمبي في الوقت الحالي، صرف النظر وليس إلغاء هذا المشروع لأننا لا نستطيع بلوغ هدفنا في غياب كل مقومات النجاح”.

واختتم: “الهدف الصحيح هو نشر الرياضة بزيادة ورفع مستوى الأندية حيث ينشأ الرياضي”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى