الرياضة الليبية

خاص| “كورونا” يمنح اتحاد الكرة طوق نجاه لتحديد ممثلي ليبيا بالبطولات الأفريقية

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” أن مصير عودة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم إلى الواجهة من جديد بات في علم الغيب بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد منذ أوائل العام الماضي والتي تسببت في توقف وعدم إقامة المسابقة للعام الثاني على التوالي.

وقالت المصادر إن الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة الحكم الدولي السابق عبدالحكيم الشلماني، يواجه حاليا عدة مشاكل من أجل إمكانية تنظيم الدوري أو إعادته من جديد أو حتى تسمية ممثلي الكرة الليبية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية العام المقبل.

وأوضحت المصادر أن أٔزمة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتوقف الرياضة وكرة القدم في أفريقيا والعالم منحت الفرصة والوقت للاتحاد الليبي لأخذ القرار المناسب في تسمية ممثلي ليبيا بما تسمح به لوائح الكاف أو إعادة تسمية آخر ممثلين لليبيا للمشاركة من جديد في البطولة.

يشار إلى أن عبدالحكيم الشلماني، كشف في وقت سابق لـ”ريميسا”، أن هناك محاولات مكثفة يبذلها الاتحاد الليبي لزيادة عدد الأندية الليبية بالبطولات الأفريقية، بداية من الموسم المقبل.

وقال “الشلماني”، في تصريحه إن هناك مساعي من جانب الاتحاد الليبي للكرة، لضمان مشاركة 4 أندية ليبية، بالمسابقات الأفريقية، وذلك بعد نجاح النصر في العبور لربع نهائي الكونفيدرالية، رغم الظروف الصعبة والمحبطة التي واجهها الفحامة خلال مشواره بالبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى