أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. مؤشرات لرفع الحظر عن الملاعب خلال أيام ومجهود خرافي من الشلماني

يترقب الشعب الليبي بأكمله التقرير النهائي للجنة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” التي زارت الملاعب الليبية خلال الأيام الماضية لمناقشة رفع الحظر عنها خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لمصادر “ريميسا” المقربة للغاية من لجنة الكاف أكدت أن التقارير التي وضعتها اللجنة التي زارت ليبيا جاءت إيجابية وأن كل المؤشرات تدل على رفع الحظر عن الملاعب الليبية كلها خلال الفترة المقبلة وعودة الأندية والمنتخبات بمختلف فئاتها لخوض المباريات على ملاعبها في الفترة المقبلة ولكنها نفت في الوقت نفسه أن يكون هناك صدور أي قرارًا رسميًا.

وأشارت المصادر الى أن اللجنة أشادت بالملف الأمني الحالي والذي كان عائقًا طوال الفترة الماضية في رفع الحظر وأن التقارير التي جاءت عن الامن جاءت ممتازة.

وأضافت المصادر أن الملاحظات التي اتخذتها اللجنة في الزيارة فقط تتعلق ببعض الملاعب وبعض الأمور الخاصة بالأرضية وبغرف خلع الملابس ودورات المياة والمدرجات كلها أمور من الممكن تفاديها وإصلاحها خلال الفترة المقبلة.

وأكدت المصادر أن عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي قدم مجهودات مضاعفة خلال الفترة الماضية وانه يتحدى نفسه والجميع من أجل رفع الحظر عن الملاعب الليبية.

وشددت المصادر على أن الشلماني يستخدم كل الأسلحة المتاحة أمامه حاليًا وعلاقاته في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصفته أحد أعضاء المكتب التنفيذي من أجل عودة الأندية والمنتخبات للمشاركة على الملاعب الليبية.

وأوضحت أن الشلماني حاليًا في طريقه مع وفد الكاف الى موريتانيا من أجل حضور الاجتماع الذي سيتم عقده بين أعضاء الوفد الذي زار ليبيا ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لإصدار القرار الأخير بالنسبة لقضية الحظر.

وأتمت المصادر بأن التقارير إيجابية بشكل كبير وأنها تصب في مصلحة ليبيا وأن الأقرب هو رفع الحظر عن الملاعب خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى