الرياضة العربية

خاص | ملاعب مصر “جاهزة” لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019

كشفت مصادر رياضية مصرية أن الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في يونيو المقبل ستكون جاهزة قبل موعد انطلاق  البطولة وذلك رغم الانتقادات التي تعرض لها الاتحاد المصري لكرة القدم بعد الحالة السيئة التي ظهر  عليها ملعب برج العرب بالإسكندرية والذي احتضن مباراة القمة بين قطبي اللعبة في مصر الأهلي والزمالك.

وقالت المصادر لـ”ريميسا” إن تجهيزات الملاعب تسير وفقا للخطة الموضوعة، مضيفة أن مصير  إستاد برج العرب لم يحسم بعد وفي انتظار وصول لجنة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمعاينة أخر التحضيرات والتجهيزات للملاعب التي تستضيف البطولة.

يذكر أن مصر احتضنت بطولة كأس أمم أفريقيا 4 مرات في تاريخها كان آخرها 2006 .

وتتابع لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء المصري  سير العمل وتجهيز الملاعب، نظرا لأهمية العرس الأفريقي الذي سيشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبا سيتم توزيعها على 6 مجموعات.

ولم يدرج برج العرب ضمن الملاعب الأساسية لاستضافة البطولة ولكنه وضع كاحتياطي مع ملعب الدفاع الجوي للملاعب الست الرئيسية. ومن المنتظر أن تقام البطولة على ملاعب القاهرة والإسكندرية و السلام بالقاهرة والسويس والإسماعيلية وبور سعيد.

 

يذكر  أن الصورة الرديئة التي ظهرت بها أرضية ملعب برج العرب خلال لقاء الأهلي والزمالك بالدوري المصري الأسبوع الماضي، أثارت الكثير من التساؤلات بشأن جاهزية الملاعب المصرية الست الأخرى، التي ستستضيف البطولة.

وتسببت الأمطار الغزيرة في إظهار تلفيات في أرضية الملعب، الذي يعد من أفضل الملاعب المصرية. وواجه الاتحاد المصري لكرة القدم عاصفة من الانتقادات بعد اللقاء مع اقتراب موعد أمم أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى