الرياضة العالمية

خاص| 7 حقائق لا تعرفها عن “تشانج” أصغر رئيس في تاريخ إنتر ميلان

أعلن نادي إنتر ميلان، ثالث الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين الشاب الصيني ستيفن تشانج، رئيساً له خلال الفترة المقبلة، خلفاً لرئيسه السابق الإندونيسي إريك ثوهير.

وقال الإنتر، في فيديو بثه عبر موقعه الإلكتروني: “النادي وجماهيره والمدينة كانت تنتظرك، مرحبا أيها الرئيس تشانج”.

فيما قال تشانج في الفيديو: “عندما أغمض عيني أرى مدينة تمتلك تاريخا عريقا وأمامها الكثير، إنه ناد يلعب ليفوز بقلوب الجميع وبعد ذلك أفتح عيني لأرى أن كل هذا موجود بالفعل هنا. أنا مستعد، هل أنتم مستعدون”.

وأضاف: “أنا فخور جداً بتمكني من قيادة النادي إلى عهد جديد. أشعر بمسؤولية إرضاء شغف الملايين من المشجعين في جميع أنحاء العالم”، وتابع :”سنواصل التركيز بشكل أساسي على النتائج الرياضية، وضمان أن الفريق لديه كل الدعم اللازم للعب والفوز على أعلى مستوى، على الصعيدين الوطني والدولي”، ووعد أنه: “خارج الملعب، سنجعل إنتر شركة قوية وتنافسية”.

تولي الشاب تشانج رئاسة أحد أكبر الأندية الإيطالية بل وأندية العالم، طرح العديد من الأسئلة عن من هو الرئيس الجديد وما هو تاريخه ولماذا تولى رئاسة الإنتر الآن.

“ريميسا” تستعرض أهم 7 حقائق عن الرئيس الشاب لنادي إنتر ميلان الإيطالي..

 

  1. “تشانج” البالغ من العمر (26 عاما) هو أصغر رئيسي يتولى رئاسة الإنتر.  
  2. أصبح “تشانج” الرئيس 21 للنادي عبر تاريخه.
  3. “تشانج” هو نجل تشانج جيندونج، رئيس مجموعة سونينج القابضة الصينية للإلكترونيات التي اشترت حصة أغلبية في النادي عام 2016.
  4. والده هو المساهم الأكبر في النادي ومجموعته العملاقة في مجال الإلكترونيات والأجهزة المنزلية يتجاوز رقم أعمالها الـ 30 مليار يورو سنوياً.
  5. شغل مكانا في مجلس الإدارة خلال العامين الماضيين، وأشرف فعليا على إدارة شؤون النادي اليومية.
  6. يعاني “تشانج” من مشكلة مع اللغة الإيطالية
  7. يسعى لإزالة الصورة السلبية لإدارة الصينيين للأندية الإيطالية وذلك بعد فشل تجربة شركة “فينينفست” القابضة الصينية مع نادي إيه سي ميلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى