الرياضة العالمية

لماذا تم إطلاق لقب “الذئاب” على نادي روما الإيطالي؟

روما.. المدينة الخالدة أو مدينة التلال السبع، كل هذه الأسماء تطلق على العاصمة الإيطالية التي تتميز بكونها متحفا مفتوحا للعالم بما تضمه من أثار ومقتنيات تاريخية ومن بينها مدرج الكولوسيوم الشهير ونافورة تريفي التي تقول الأسطورة إن من يشرب من مياها لابد وأن يعود لروما مرة آخرى.

المدينة الساحرة تحوطها الأساطير والنوادر والحكايات حول تأسيسها وتسميتها بهذا الاسم. ولكن هناك أسطورة يعرفها الجميع وهي الأكثر انتشارا عن روما.  وتقول الأسطورة إنه تمت إزاحة “نوميتور” عن العرش من قبل “أموليوس” الذي طلب من التوأم رومولوس ورموس أبناء “نوميتور” بالقفز في نهر التبير. ولكن أنقذت أنثى ذئب وتنطق بالايطالية “لوبا” أو “Lupa” التوأم ، ليجدهما الراعى “فاستولوس” ويقوم بتربيتهما.

بعد ذلك  قرر التوأمان بناء مدينة، ولكن رومولوس قتل أخيه نتيجة خلاف، وتقول الأسطورة إن الخلاف كان على المكان الذى يبنيان فيه المدينة.  وسمى رومولوس المدينة روما نسبة إليه.

وتم تخليد هذه القصة الأسطورية  على شعار نادي العاصمة  في صورة الذئبة التي ترضع التوأمين ولذلك يطلق على نادي روما اسم نادي الذئاب. وتنتشر نسخ لأنثى الذئب فى عدة مناطق من العالم، مثل الأرجنتين، السويد، الولايات المتحدة واليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى