الرياضة العالمية

خطة “رونالد كومان” للاستفادة من استثمار برشلونة البالغ 300 مليون يورو

تسبب رحيل “نيمار” من برشلونة في عام 2017 في مشاكل رياضية كبيرة للنادي الكتالوني كما تشير صحيفة “ماركا”.

,جاء باريس سان جيرمان وسرق البرازيلي بعيدًا عن برشلونةK من خلال تفعيل الشرط الجزائي الخاص به بقيمة 222 مليون يورو.

وأعاد “البلوجرانا” استثمار المكاسب المفاجئة في أربعة لاعبين جدد وهم: عثمان ديمبيلي، وأنطوان جريزمان، وفرينكي دي يونج، وفيليب كوتينيو، وورونالد كومان، وأن لديه خطة لتحقيق أقصى استفادة منهم.

وكان أداء الأربعة جيدًا منذ انضمامهم إلى النادي، لكنهم لم يصلوا أبدًا إلى المستويات التي تم شراؤهم من أجلها، ونظرًا لرحيل أمثال لويس سواريز وإيفان راكيتيتش وآرثر وأرتورو فيدال، فإن لدى كومان مساحة لتطوير ثلاثة منهم، مما يمنحهم الأهمية التي يحتاجون إليها للازدهار.

مع جريزمان، كان كومان واضحًا منذ اليوم الأول أن الفرنسي يحتاج إلى أن يصبح جزءًا أساسيًا من الفريق، وقد فعل ذلك، والثقة والمسؤولية اللتان وضعهما كومان عليه بدأت نتائجها تظهر في شهر يناير، عندما سجل جريزمان ستة أهداف وساهم بستة تمريرات حاسمة، ووصل لأفضل مستوياته.

وتم اعتبار “دي يونج” رهانًا آمنًا عندما وقّع، نظرًا لأنه يتناسب بشكل طبيعي مع برشلونة، لكن تكيفه لم يكن واضحًا، ولقد عانى في البداية، ولكن تحت قيادة كومان تعلّم تطوير طريقته واللعب بمزيد من الصناعة والمغامرة، وسجل الهولندي خمسة أهداف في عام 2021.

وكان “ديمبيلي” أول رد على رحيل نيمار، تم توقيعه كبديل مباشر، لكن منذ انضمامه، تعرض اللاعب الفرنسي لإصابة بعد إصابة، واستمر هذا الإيقاع بلا قيود حتى بعد انضمام كومان، ولكنه الآن في أفضل لحظة في مسيرته مع برشلونة، حيث لعب إحدى عشرة مباراة وأظهر أفضل ما لديه على أرض الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى