الرياضة العالمية

خطة ريال مدريد للفوز بخدمات جود بيلينجهام

أفادت تقارير أن ريال مدريد واثقٌ من فوزه بالسباق على توقيع لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام.

من المقرر أن يصبح اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، أحد أكثر اللاعبين رواجًا في أوروبا عندما تتم إعادة فتح نافذة الانتقالات في العام الجديد بعد تألقه مع النادي والمنتخب على مدار المواسم القليلة الماضية.

وصل بيلينجهام إلى ألمانيا من نادي الصبا برمنغهام سيتي في عام 2020، ومنذ ذلك الحين؛ ارتقى بمستواه إلى آفاق جديدة، حيث سجل 19 هدفًا وقدم 21 تمريرة حاسمة في 112 مباراة في جميع المسابقات.

كان الشاب أيضًا لاعبًا بارزًا لإنجلترا في كأس العالم 2022 وسجل أول هدف كبير له في الفوز 6-2 في دور المجموعات على إيران.

بيلينجهام متعاقد مع دورتموند حتى صيف عام 2025، لكن النادي الألماني يستعد لتلقي عروض من أندية النخبة بما في ذلك ريال مدريد وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان المهتمين جميعًا بخدماته.

أكد رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، مؤخرًا، أن أبطال دوري الدرجة الأولى الفرنسي حريصون على توقيع بيلينجهام، قائلاً لشبكة سكاي “سبورتس نيوز”: “الكل يريده، إنه في ناديه، ونحن نحترمه، لذلك إذا أردنا التحدث معه، فسنتحدث إلى النادي أولاً”.

أضاف: “إنه لاعب رائع، يا له من لاعب، وإنجلترا كانت محظوظة بامتلاكه، وحتى أكون صادقًا إنه أحد أفضل اللاعبين في كأس العالم، إنه مذهل”.

في هذه الأثناء، زعم تقرير حديث أن ليفربول كان واثقًا بشكل متزايد من الفوز بالسباق للتعاقد مع بيلينجهام، على الرغم من أن تقريرًا منفصلًا ذكر منذ ذلك الحين أنه من غير المرجح الآن أن يواصل الريدز خطوة للاعب خط الوسط في يناير بسبب سعره الضخم البالغ 130 مليون جنيه إسترليني.

يُزعم أن مان سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز سيزيد من اهتمامه ببيلينجهام إذا اعتقدوا أن لديهم فرصة حقيقية لجذب لاعب خط الوسط إلى استاد الاتحاد، في حين يُفهم أن المنافسين مان يونايتد أعادوا إثارة اهتمامهم بالمراهق.

ومع ذلك، تدعي صحيفة “ذا صن” أن ريال مدريد واثق من أن بيلينجهام سوف يتجاهل الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ويكمل صفقة تزيد قيمتها عن 100 مليون جنيه إسترليني للانضمام إلى حاملي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الحاليين.

ويضيف التقرير أن لوس بلانكوس والمدرب كارلو أنشيلوتي يعتقدان أن احتمالية التطور إلى أيقونة سانتياغو برنابيو ستكون كافية لإقناع بيلينجهام بالانتقال إلى العاصمة الإسبانية.

من المتوقع أن يتعمق ريال مدريد في سوق الانتقالات للاعب خط وسط بارز واحد على الأقل في العام الجديد، مع انتهاء عقد لوكا مودريتش، البالغ من العمر 37 عامًا، وتوني كروس، البالغ من العمر 32 عامًا، في نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى