الرياضة العالمية

خلال 17 عامًا .. ومضات تاريخية لليونيل مع برشلونة بعد رحيله

أعلن نادي برشلونة اليوم الخميس، عن نهاية مسيرة ليونيل ميسي مع الفريق، بسبب الأوضاع المادية بالنادي، لتنتهي حقبة الليو الذهبية بعد 17 عامًا كاملة.

وساهم ميسي خلال 17 عامًا مع فريق برشلونة في حصد الألقاب سواء لفريقه أو لنفسه، بتحقيقه أرقاماً قياسية بالجملة، لكن بعض هذه اللحظات حُفرت بماء من الذهب بسجلات التاريخ.

ويرصد لكم “ريميسا” أبرز اللحظات التاريخية، التي صنعها ليونيل ميسي مع برشلونة.

كانت أولى مشاركات ليونيل ميسي بقميص فريق برشلونة في أكتوبر من عام 2004، وهو يبلغ من العمر 17 عاما و22 يوماً، وتُوج بعدها 6 مرات بجائزة أفضل لاعب بالعالم بجانب عشرات البطولات الكبرى للنادي.

بدأ ميسي بوضع بصمته التهديفية بعدما أحرز أول “هاتريك” مع الفريق في شباك ريال مدريد، خصم ناديه الأزلي في مارس من عام 2007.

كان أعظم أهداف ميسي بمرمى خيتافي، والذي وُصف بأفضل هدف بالتاريخ الذي جاء عن طريق مواطنه مارادونا بكأس العالم 1986.

وتُوج ليونيل ميسي بأولى كراته الذهبية عام 2009، التي ألحقها بخمس كرات أخرى، ليتربع على عرش المتوجين بالجائزة الثمينة برصيد 6 كرات.

ثم أصبح البرغوث متصدر ترتيب هدافي برشلونة التاريخيين، متفوقاً على الأسطورة سيزار رودريغيز بثلاثية بشباك غرناطة، ليرفع رصيده لـ234 هدفاً.

وفي موسم (2020-2021) والأخير مع برشلونة استطاع ميسي التفوق على زميله السابق تشافي هرنانديز، بعدد صناعات الأهداف في تاريخ النادي الكتالوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى