الرياضة العالمية

دورتموند يكشف سعر وموعد رحيل جود بيلينجهام

أكدت تقارير أن بوروسيا دورتموند حدد السعر المطلوب لبيع اللاعب جود بيلينجهام، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.
مع انتقال إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي في وقت سابق من هذا الصيف، يُعتبر اللاعب الدولي الإنجليزي الآن أكثر الأصول قيمة في دورتموند.
خلال عامين قضاها في الفريق، كان المراهق مصدر إلهام، حيث أثبت نفسه بالفعل كمحور مهم في الفريق خلال 89 مباراة.
كما ساهم بيلينجهام، الذي بلغ من العمر 19 عامًا يوم الأربعاء، بـ 10 أهداف و18 تمريرة حاسمة، معظمها من وسط الملعب.
في الوقت الذي تبقى فيه ثلاث سنوات على انتهاء عقده، لا ينوي دورتموند تقديم أي مقترحات للاعب هذا الصيف.
ومع ذلك، ما لم يوقّع بيلينجهام عقدًا جديدًا خلال الـ 12 شهرًا القادمة، فهناك كل التوقعات بأنه سيسمح له بالمضي قدمًا بالسعر المناسب.
وفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية، يعتزم عمالقة البوندسليجا المطالبة بمبلغ 103 ملايين جنيه إسترليني لبيع اللاعب،الذي يتوقع أن يصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم لسنوات قادمة.
يأتي هذا القرار المزعوم بعد أن ساهم بيلينجهام بأربعة أهداف و11 تمريرة حاسمة ،من 38 مباراة خاضها في دوري الدرجة الأولى الألماني ودوري أبطال أوروبا في 2021-22.
لا ينقص بيلينجهام الأندية الراغبة في ضمه، وقد زُعم في وقت سابق من هذا الأسبوع أن ريال مدريد كان يخطط بالفعل لتقديم اقتراح في عام 2023.
يُزعم أن مسؤولي النادي ينظرون إلى اللاعب الشاب على أنه إضافة مثالية لتشكيل ثلاثي خط وسط، إلى جانب إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني.
ومع ذلك، زعم هذا التقرير بالتحديد أن لوس بلانكوس كان مستعدًا فقط لتقديم 77 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم يبدو أنه سيتم رفضه بشكل قاطع.
تم ربط ليفربول ومانشستر يونايتد أيضًا ببيلينجهام في الماضي، وكان الاقتراح هو أن الأخير سيظهر كوجهة واقعية إذا تأهلوا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لعام 2023-24.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى