أهم الأخبارالرياضة العالمية

دوري أبطال أوروبا بمشاركة 36 ناد بدايةً من عام 2024 ردًا على بطولة السوبرليج

عَقد المجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم صباح اليوم اجتماعًا في مدينة مونترو السويسرية؛ من أجل مناقشة العديد من القضايا ومن بينها التعديلات الجديدة على دوري الأبطال.

وقرر المجلس التنفيذي بالاتحاد الأوروبي زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 نادي، وذلك بدايةً من عام 2024

ولكن لن تقسيم الأندية المشاركة إلى ثماني مجموعات كما كان يحدث في السابق حيث إن الأندية الـ36 ستلعب في مجموعة واحدة على أن يلعب كل فريق عشر مباريات، خمس منها داخل ملعبه وأخرى بالخارج؛ من أجل تحديد المتأهلين إلى الدور التالي.

وتتأهل الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى ستتأهل بشكل مباشر إلى الدور التالي فيما ستودع الأندية صاحبة المراكز الـ12 الأخيرة البطولة بشكل مباشر.

الأندية الـ16 المتبقية؛ تواجه بعضها البعض بنظام الذهاب والإياب حيث تواجه الأندية صاحبة المراكز من التاسع إلى الـ16 نظيرتها صاحبة المراكز من الـ17 إلى الـ24.

وتتأهل الأندية الفائزة في المباريات الثماني إلى الدور التالي لتكمل دور الـ16 مع الأندية الثمانية التي احتلت صدارة الترتيب بينما ستنتقل الأندية الـ8 الأخرى إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وتُستكمل مباريات دوري أبطال أوروبا بشكل طبيعي بعد ذلك، حيث تُلعب مواجهات ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب ومواجهة واحدة في النهائي.

جديرٌ بالذكر أن النظام الجديد سيتسبب في زيادة عدد المباريات من 125 إلى 225 في الموسم الواحد من دوري أبطال أوروبا

هذا ولم يتم الكشف عن الدوريات التي ستحصل على المراكز الأربعة الإضافية في دوري أبطال أوروبا، غير أنه من المُتوقع أن يحصل الدوري الفرنسي على أحدها خاصة وأنه لا يتأهل منه إلى البطولة الأعرق أوروبيًا سوى فريقان فقط.

وجاء هذا النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا ردًا على بطولة السوبرليج الأوروبي والتي أطلقها 12 ناديًا أوروبيًا، حيث قامت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام الإنجليزية ويوفنتوس وميلان وإنتر الإيطالية، يوم أمس الأحد، بإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي في تحدٍ صريح وواضح للويفا والفيفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى