الرياضة العالمية

دولتان جديدتان تطالبان بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب كورونا

انضمت دولتان جديدتان إلى قائمة الدول المطالبة بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” والمقرر إقامتها باليابان في الصيف القادم، بسبب استمرار مخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتلقت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأحد، دعوتين جديدتين من اللجنتين الأولمبيتين في صربيا وكرواتيا، تطالبها بضرورة تأجيل هذا الحدث الرياضي الكبير.

وقال فانيا أودوفيتشيتش، رئيس اللجنة الأولمبية الصربية، إن اليابان استثمرت كثيرا في الإعداد للألعاب الأولمبية، وهي تصر على المضي قدما في تنظيم الألعاب، مضيفًا أن ذلك يتناقض مع العقل ولا يمكننا دعم هذا التوجه، لأن أرواح البشر تأتي في المقام الأول.

بينما يرى نظيره الكرواتي، زلاتكو ماتيسا، إنه من المستحيل المضي قدما في خطط تنظيم الألعاب الأولمبية في الموعد المحدد في ظل الظروف والأوضاع الحالية، قائلاً: “أعتقد أنه يتعين تأجيلها لبضعة أشهر. لن يكون ذلك تأجيلا دراميا”.

ويصر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، حتى الآن على تنظيم الحدث الرياضي في موعده، قائلا إن أي قرار يتعلق بإجراء تغيرات في برنامج الألعاب الأولمبية ليس بالأمر الهين، وإنه يتطلب الكثير من التخطيط والمعلومات.

ورغم كل المخاوف والأصوات الداعية للتأجيل تخطط اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المحلية المنظمة لهذه الدورة للمضي قدما في تنظيم الدورة الصيفية في الموعد المقرر ما بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس المقبلين، ودون أي تغيير في الخطط.

يشار إلى أن بعض الدول وفي مقدمتها إسبانيا والبرازيل والنرويج وأمريكا وكولومبيا طالبت في وقت سابق بتأجيل أولمبياد طوكيو بسبب مخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى