الرياضة العالمية

“ديربي إيطاليا”.. قوة إنتر ميلان تتحدى تفوق وخبرة اليوفي في قمة على صفيح ساخن

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، مساء غد الأحد، نحو ملعب جوزيبي مياتزا، لمتابعة قمة الكرة الإيطالية والتي ستجمع بين يوفنتوس ومضيفه إنتر ميلان ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

 

 

وتختلف مواجهة الغد عن المواجهات السابقة خاصة في ظل تغير القيادة الفنية للفريقين إذ يقود إنتر ميلان المدرب أنطونيو كونتي فيما تستند كتيبة البيانكونيري على المخضرم ماوريسيو ساري في قمة خارج التوقعات.
 

 

ويستعرض موقع “ريميسا” في التقرير التالي أبرز الأرقام في الديربي المنتظر بين اثنين من أقوى الفرق ليس في إيطاليا وحدها بل في أوروبا والعالم بأكمله.

 

القمة الأكثر مبيعا

 

ستشهد مباراة إنتر ويوفنتوس، تحقيق رقم قياسي على مستوى بيع التذاكر  بعدما أعلن إنتر أنه من المتوقع أن يحضر حوالي 75 ألف متفرج لملعب المباراة، وسيحصل النادي على 6.5 مليون يورو من وراء بيع التذاكر كأعلى رقم في تاريخ الدوري الإيطالي. كما أن المباراة سيتم بثها في أكثر من 200 دولة حول العالم، مع تواجد أكثر من 100 جنسية مختلفة بمدرجات سان سيرو.

 

تاريخ المواجهات

 

والتقى البيانكونيري مع النيروأتزوري في 248 مناسبة سابقة في كل البطولات. وفاز اليوفي في 110 مباراة بينما انتصر الإنتر في 77 لقاء وانتهت 61 مواجهة بالتعادل. وهز اليوفنتوس شباك الإنتر بـ353 هدفا فيما استقبلت السيدة العجوز 321 هدفا من النيروأتزوري.
 

صراع القمة

 

وبلغة الأرقام يبدو التاريخ منحازا بقوة لليوفي ولكن بالنظر إلى الواقع فإن الإنتر في وضع أقوى الآن خاصة مع تصدره البطولة بـ18 نقطة من 6 مباريات بدون هزيمة. ويأتي اليوفي في المركز الثاني برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وبدون هزيمة.

 

الإنتر “الجديد”

 

ويدخل كونتي اللقاء بتشكيلة قد تبدو مثالية خاصة بعدما أنفق النادي أكثر من 150 مليون يورو في الميركاتو الصيفي على الصفقات الجديدة. ويمتلك الإنتر خط وسط يعيش أفضل حالاته الفنية في ظل تواجد بروزوفيتش، وستيفانو سينسي وباريلا.

 

 

كما يمتلك النيروأتزوري أقوى خط دفاع لم يستقبل إلا هدفين فقط في 6 مباريات، بعد ضم دييجو جودين من أتليتكو مدريد والذي يتمتع بخبرة كبيرة دفاعيًا. ويتميز إنتر أيضا بوجود هجوم قوي  يتمثل في العملاق البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يعد قريبا من المشاركة بعد غيابه للإصابة.

 

خبرة “السيدة العجوز”

في المقابل، يمتلك اليوفي خط وسط يتميز بالخبرة والجودة الكبيرة التي دائما ما وجهت البوصلة لصالحه وأبرز اللاعبين ميرالم بيانيتش. ولكن قد يعاني البيانكونيري  من الناحية الدفاعية رغم وجود ماتياس دي ليخت ولكن غياب القائد جورجيو كيليني المصاب بالرباط الصليبي سيؤثر حتما على السيدة العجوز. ويمتلك اليوفي ثالث أقوى خط دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى 5 أهداف.

 

 

ورغم أن تشكيلة الإنتر قد تبدو أقوى إلا أن اليوفي يمتلك أسطورة دائما ما صنعت الفارق  في المباريات المهمة وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى جانب جونزالو هيجواين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى