الرياضة العالمية

دي بروين مايسترو خط الوسط الذي لا يسعى وراء الأضواء.. يحتاج إلى حصد لقب قاري أو عالمي

كشفت صحيفة “تليجراف” البريطانية أن هناك حالة من الهوس بشأن كيفية قيام أي فريق بإيقاف إيرلينج هالاند، مشيرة إلى أنه للقيام بذلك، يجب أولاً تحقيق مهمة شبه مستحيلة تتمثل في إيقاف كيفين دي بروين.
وأوضحت الصحيفة أن دي بروين على وشك أن ينال اعترافًا من كبار خبراء ومحللي كرة القدم به كأعظم لاعب خط وسط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
لم يسجل أي لاعب خط وسط غيره هذا الكم من الأهداف في كرة القدم الإنجليزية في موسم واحد (20 هدفًا في موسم 2019/20) إضافة إلى التمريرات الحاسمة، ودي بروين هو لاعب كرة القدم الذي لا يمكن الاستغناء عنه في مسيرة بيب جوارديولا الرائعة.
ورغم كونه أحد أكثر لاعبي خط الوسط شهرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى ملء فجوة في سيرته الذاتية لتعزيز مكانته من خلال الفوز بدوري أبطال أوروبا أو الفوز مع منتخب بلاده بكأس العالم.
تعتبر الأشهر الستة القادمة فرصة مهمة في مسيرة حياة اللاعب ويبدو أنه في ذروة قوته لانتهاز هذه الفرصة، ورغم أنه من غير المرجح أن تفوز بلجيكا بكأس العالم في قطر ، إلا أنه لا يوجد سبب يمنع دي بروين من أن يكون أكثر لاعب كرة قدم يتم الحديث عنه في العالم بعد ذلك.
ليس عليك بالضرورة رفع كأس العالم لتكون اللاعب الذي يتذكره الجميع. فكر في يوهان كرويف عام 1974 أو زيكو عام 1982.
يتمتع البلجيكي بميزة شديدة الأهمية وهي أنه لا يبالغ في تقدير نفسه ولا يحب أن يثير الضوضاء وأن يتصدر عناوين الأخبار ، وهي مسألة محببة لدى المدرين الفنيين، ورغم قدراته وإنجازاته غير العادية في إنجلترا وبلجيكا إلا أنه لا يسعى إلى الأضواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى