الرياضة الليبية

رئيس اتحاد جنوب إفريقيا يحذر من عواقب خسارة الأولاد أمام نيجيريا

حذر داني جوردان، رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، من خطورة الهزيمة أمام المنتخب النيجيري في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وأوضح جوردان أن الفشل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 قد يكلف الاتحاد الجنوب أفريقي ما يصل إلى 4 ملايين دولار من أموال الرعاية والتسويق وإيرادات التليفزيون.

ويستضيف منتخب جنوب أفريقيا نظيره النيجيري في الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون العام المقبل.

وفي حال فوز المنتخب النيجيري على جنوب إفريقيا بأي نتيجة، ستكون لصالح فرسان المتوسط بشرط تحقيق الفوز على منتخب سيشل، حيث سيصبح رصيد المنتخب الوطني 7 نقاط، ومنتخب جنوب أفريقيا 8 نقاط، على أن تكون المباراة الأخيرة من التصفيات بين منتخبنا الوطني وجنوب أفريقيا بمثابة مباراة كأس حيث يتوجب على الفرسان الفوز على منتخب جنوب أفريقيا بأي نتيجة لضمان التأهل لنهائيات أمم أفريقيا.

وفي حال خسارة منتخب جنوب إفريقيا يوم السبت، يصبح تأهله إلى النهائيات مهدد بشكل كبير، في حال فوز منتخب فرسان المتوسط على نظيره سيشل في نفس مباريات الجولة.

ويتصدر منتخب نيجيريا المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط يليه منتخب جنوب افريقيا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط ويأتي المنتخب الوطني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط فيما تحل سيشيل في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى