الرياضة العالمية

رئيس الاتحاد الفرنسي ينصح مبابي بالبقاء في باريس للفوز بالكرة الذهبية

نُصح كيليان مبابي بأن لديه فرص أكبر للفوز بالكرة الذهبية من خلال البقاء في باريس سان جيرمان بدلاً من الانتقال لريال مدريد.

المهاجم الخارق، البالغ من العمر 23 عامًا؛ احتل المركز التاسع في التصويت على الجائزة الفردية المرموقة العام الماضي، لكن يبدو أن لديه آمالًا أقوى في النجاح في عام 2022.

لديه 21 هدفًا مذهلاً و14 تمريرة حاسمة هذا الموسم، وسجل في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في المباراتين أمام ريال مدريد رغم خروج باريس سان جيرمان المأساوي.

يعتبر مبابي بلا شك أحد أفضل اللاعبين في أوروبا وما زال مستقبله يهيمن على عناوين الأخبار مع انتهاء الأشهر الأخيرة من عقده.

لطالما كان لوس بلانكوس الأوفر حظًا للفوز بخدماته في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف بعد فشله في ضمه بقيمة 137 مليون جنيه إسترليني و145.5 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.

ومع ذلك، قال نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن مبابي يجب ألا يترك بارك دي برانس إلى سانتياغو برنابيو إذا كان يرغب في الحصول على الكرة الذهبية.

لم يخف نويل لو جريت حقيقة أنه يرغب في بقاء اللاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي حيث نصحه بعدم الانتقال، قائلاً: “أريد بقاء كيليان في باريس”.

وأضاف: “بالنسبة لكرة القدم الفرنسية، من الأفضل أن يكون لديك أحد أفضل اللاعبين في العالم، إن لم يكن الأفضل، في هذا الدوري لديه فرص أكبر للفوز بالكرة الذهبية في باريس سان جيرمان، فعندما تغير النادي، عليك دائمًا أن تعتاد على بيئة جديدة، وباريس سان جيرمان يمر بمرحلة سيئة، لكنهم لا يزالون نادٍ رائع”.

يُنظر إلى الدوري الإسباني تقليديًا على أنه واحد من أعظم البطولات الخمس الكبرى في أوروبا بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الألماني ، الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

لكن لو جريت أعلن أنه لم يعد هناك فجوة في الجودة بين دوري الدرجة الأولى الفرنسي ونظيره الإسباني في المزيد من النصائح لمبابي.

وتابع: “هل الدوري الاسباني متفوق على دورينا؟ لست مقتنعا، وسيكون اختيارا شخصيا من جانب مبابي، ولكن كرئيس للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أفضل أن يبقى في فرنسا”.

من المؤكد أن دوري الدرجة الأولى الفرنسي قد عزز مكانته في السنوات الأخيرة حيث أكمل باريس سان جيرمان رقمًا قياسيًا عالميًا في انتقال نيمار في عام 2017 وضم ليونيل ميسي في انقلاب مذهل الصيف الماضي.

ومع ذلك؛ فقد تم إقصاء حامل اللقب ليل، مثل باريس سان جيرمان، من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لذلك لا توجد أندية فرنسية تتنافس في ربع النهائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى