الرياضة العالمية

رئيس الدوري الإسباني: هذا هو المخرج الوحيد ليبقى ميسي مع البارسا

أكد خافيير تيباس، رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم، أنه يتعيّن على برشلونة خفض فاتورته بشكل كبير؛ من أجل الحفاظ على ليونيل ميسي ، مضيفًا أن النادي لن يُظهر أي تساهل عندما يتعلق الأمر بالامتثال لقواعد الرقابة المالية الصارمة في الدوري.

أنهى ميسي، هداف برشلونة وصانع مجده، ارتباطه الذي دام 21 عامًا مع النادي، الشهر الماضي، وهو حاليًا حر، حيث لا يمكن للكتالونيين أن يقدموا له صفقةً جديدةً بسبب محنتهم المالية.

قال رئيس النادي، خوان لابورتا، الشهر الماضي، إن ميسي حريصٌ على البقاء في النادي، لكن منحه صفقة جديدة؛ تعطله لوائح اللعب المالي النظيف في الدوري.

وأشارت تقارير إعلامية إسبانية إلى أن الدوري الإسباني قد يخفف القواعد للسماح للفائز بالكرة الذهبية ست مرات بالبقاء في برشلونة، لكن “تيباس” قال إنه لا توجد فرصة لحدوث ذلك.

وأضاف لشبكة “لاسيكستا” الإسبانية: “القواعد كما هي، ويجب على الجميع الالتزام بها من برشلونة إلى دوري الدرجة الثانية”.

ساعد ميسي، البالغ من العمر 34 عامًا، في قيادة الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا، وسيلعب يوم السبت ضد مضيفه البرازيل على أمل الفوز بأول لقب كبير مع منتخب بلاده، لكن مستقبل ناديه لا يزال بحاجة إلى تسوية مع بدء موسم الدوري الإسباني مرةً أخرى في غضون خمسة أسابيع.

وقال “تيباس” إن الطريقة الوحيدة لبرشلونة للإبقاء على قائدهم هي التخلص من المزيد من اللاعبين، بعد أن باع النادي، مؤخرًا، الظهير الأيسر جونيور فيربو إلى ليدز يونايتد، وكونراد دي لا فوينتي إلى أولمبيك مرسيليا.

وأضاف” “إذا لم يرحل أي لاعب؛ فهذا مستحيل”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى