الرياضة العالمية

رابطة المحترفين بإنجلترا تبدأ جمع الأدلة حول الإساءات العنصرية ضد اللاعبين

طالبت رابطة المحترفين في إنجلترا اللاعبين بتقديم أدلة على أية إساءة عنصرية تعرضوا لها عبر الإنترنت؛ في ظل انتشار الظاهرة في الفترة الأخيرة.

وقالت الرابطة في بيان لها إنها ستقدم هذه الأدلة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والحكومة، وأنها رتبت اجتماعات مع مسئولين عن منصتي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

وجاء في البيان: “نستعد لنقل رسالتنا المناهضة للعنصرية إلى الحكومة وشبكات التواصل الاجتماعي، وطلبنا من الأعضاء تقديم أي دليل على إساءات عنصرية تعرضوا لها عبر الإنترنت من خلال بريد إلكتروني أعد خصيصًا لهذا الغرض”.

وقد تعرض عدد من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء لإساءات عنصرية هذا الموسم ومنهم رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي الذي واجه إهانة عنصرية هذا الموسم خلال هزيمة فريقه خارج ملعبه أمام تشيلسي، كما تم إلقاء قشرة موز في اتجاه بيير إيمريك أوباميانج لاعب آرسنال في قمة شمال لندن أمام توتنهام هوتسبير.  

كما تعرض لاعبو واتفورد تروي ديني وأدريان ماريابا وكريستيان كباسيلي لإساءة عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والذي تعرض لألفاظ عنصرية من جماهير تشيلسي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى