الرياضة العالمية

ربع نهائي أمم أوروبا.. إسبانيا تُواجه سويسرا ونهائي مبكر بين إيطاليا وبلجيكا

تم الانتهاء من دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، وتنطلق اليوم الجمعة، مرحلة خروج المغلوب التالية.

وسيشهد اليوم صراعًا على حجز مكانٍ في نصف نهائي البطولة الأوروبية، حيث تُقام مباراتين في غاية القوة ستجمع الأولى بين سويسرا وإسبانيا في سان بطرسبرج في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

حقّق منتخب سويسرا النتيجة المفاجئة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 حتى الآن، حيث جاء من تأخره بفارق هدفيْن ليتغلب على فرنسا بركلات الترجيح بعد أن انتهت مباراة دور الستة عشر بالتعادل 3-3.

بعد أن وصل المنتخب السويسري إلى دور الـ 16 فقط بالفوز على تركيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات؛ جاءت النتيجة ضد منتخب الديوك مفاجأةً كبيرةً بالتأكيد.

من ناحية أخرى، شهدت إسبانيا أيضًا أن مباراته تتجه نحو النهاية العميقة، حيث احتاجت إلى وقت إضافي للتغلب على كرواتيا، حيث انتهت المواجهة القوية التي جمعتهما بفوزهم 5-3.

كان المنتخبان الأخيران واعدان للغاية على الجبهة الهجومية، على الرغم من أنهما عانا من الناحية الدفاعية، فقد ترك المنتخبان الكثير مما هو مرغوب فيه ولكن في النهاية تمكن المنتخب الإسباني من تجاوز وصيف بطل العالم.

تعادل منتخبا سويسرا وإسبانيا 1-1 في المرة الأخيرة التي التقيا فيها بعضهما البعض، في مباراة دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، حيث سجل ريمو فرولير وجيرارد مورينو الأهداف.

أما المباراة الثانية؛ فستكون واحدة من المواجهات النارية التي سوف تشهد اهتمام جماهيري كبير للغاية حيث يلتقي اثنان من المرشحين قبل البطولة في مواجهة بعضهما البعض، والتي ستجمع بين بلجيكا وإيطاليا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

بلجيكا المنتخب المصنف رقم 1 في العالم، ويبدو أنه لا يمكن إيقافه حتى الآن في بطولة أوروبا، باستثناء الشوط الأول البطيء في مباراة المجموعة الثانية ضد الدنمارك؛ كان الشياطين الحمر بقيادة روبرتو مارتينيز هو الفريق الذي يجب التغلب عليه، حيث فاز في كل مباراة من مباريات المجموعة قبل الإطاحة بالبرتغال، حامل اللقب في دور الـ16، لمواجهة ما سيكون أقوى اختبار لهم في البطولة حتى الآن.

في المقابل كان منتخب إيطاليا، مثل بلجيكا على رأس المجموعة وحقق ثلاثة انتصارات مريحة في المجموعة الأولى على تركيا وسويسرا وويلز تعني أنهم تأهلوا لدور الـ16 بسهولة، لكنهم عملوا بجد أمام منتخب النمسا المرن حيث حقق الأزوري بقيادة روبرتو مانشيني فوزًا صعبًا 2-1 بعد وقت إضافي، لتحديد موعد مع الفريق الأفضل تصنيفًا في ميونيخ اليوم.

كانت آخر مرة التقت فيها إيطاليا وبلجيكا مع بعضهما البعض قبل خمس سنوات في كأس الأمم الأوروبية، حيث انتصر الأزوري 2-0 في مباراة جماعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى