الرياضة العالمية

مخاوف في اليابان من الإقبال على المناسبات الليلية خلال الأولمبياد

أفادت صحيفة “يوميوري” اليابانية اليوم الجمعة أن منظمي أولمبياد طوكيو يميلون إلى منع الجماهير من الأحداث الليلية والأماكن ذات الازدحام، وسط مخاوف مستمرة بشأن انتشار كوفيد -19.

تظهر استطلاعات الرأي أن غالبية اليابانيين لا يزالون يعارضون إقامة الألعاب الأولمبية؛ نظرًا لتحذيرات خبراء الصحة من أنها قد تطلق موجة أخرى من العدوى خاصةً مع ظهور أنواع جديدة أكثر خطورة من الفيروس.

ومن المقرر أن تبدأ الألعاب في 23 يوليو ، بعد تأخير لمدة عام بسبب الوباء.

حثّ حكام محافظتي تشيبا وسيتاما بالقرب من طوكيو المنظمين، بالفعل، على منع الجماهير من الأحداث الليلية في مناطقهم.

وقال وزير الألعاب الأولمبية تامايو ماروكاوا للصحفيين إن طلبهم قيد المناقشة وسيتم اتخاذ قرار نهائي في المحادثات الخماسية التي ستشمل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ومحافظ طوكيو ورئيس طوكيو 2020.

من ناحيته، ذكر رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، يوم الخميس، أن الحكومة ستتخذ قرارًا الأسبوع المقبل بشأن الجمهور، وما إذا كانت سترفع حالة “شبه الطوارئ” في طوكيو وأجزاء أخرى من البلاد.

تم بالفعل حظر الجماهير من الخارج، قال خبراء طبيون الشهر الماضي إن عدم وجود جمهور هو الخيار “الأقل خطورة” بالنسبة للألعاب.

طلب حاكم هوكايدو في شمال اليابان من المنظمين التوصل إلى بروتوكولات سلامة تستند إلى “مبدأ” امتناع الناس عن القدوم لمشاهدة ماراثون الأولمبياد على طول طرقه في مدينة سابورو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى