الرياضة العربية

رحيل “زياش” عن أياكس يربك الحسابات الفنية بالفريق

أكد إيريك تن هاج مدرب أياكس أمستردام الهولندي إن فريقه يحتاج إلى تغيير أسلوب لعبه بعد انتقال المغربي حكيم زياش إلى تشيلسي الإنجليزي وإمكانية رحيل عدد أخر من اللاعبين قبل انطلاق الموسم في الدوري الهولندي لكرة القدم.

                  

وقال تن هاج لمحطة “نوس” الهولندية التلفزيونية “إذا خسرت لاعبين لديهم تأثير كبير على الأداء، فإن الأسلوب سيتغير”. وأضاف: “يفتقر الفريق لإمكانات محددة، لكن بكل تأكيد يبقى الهدف دون تغيير. يجب دائما رفع مستوى التوقعات عن الموسم الماضي. يتعلق التحدي باستخراج المزيد من اللاعبين المتاحين”. وتابع “لقد وضعنا تشكيلة قوية. نملك اثنين من اللاعبين في كل مركز باستثناء الظهير الأيسر. سنرى إن كان بوسعنا تعويض ذلك داخليا أو سنبحث عن لاعب من الخارج”.

 

يشار إلى أن زياش قدم أداء مميزا مع أياكس وكان أحد أهم عناصر الفريق خاصة عندما بلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. ونجح تشيلسي في خطف الموهبة المغربية في فبراير الماضي  في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو وعقد يمتد حتى يونية 2022.

 

الجدير بالذكر أن أياكس رحل عنه في الموسم الماضي فرينكي دي يونج إلى برشلونة الإسباني وماتيس دي ليخت إلى يوفنتوس الإيطالي كما انتقل جويل فيلتمان إلى برايتون آند هوف ألبيون وسفين بوتمان إلى ليل الفرنسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى