الرياضة العالمية

رحيم سترلينج يفكر في الرحيل المجاني عن مانشستر سيتي

من المفترض أن يقرر جناح مانشستر سيتي رحيم سترلينج ترك النادي، في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل.

لم يوافق الدولي الإنجليزي بعد على توقيع عقد جديد مع أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المقرر أن يصبح لاعبًا مجانيًا في نهاية الموسم المقبل مع استمرار الأمور.

ارتبط سترلينج بقوة بانتقاله إلى برشلونة على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا ظل في الاتحاد وتمتع بموسم قوي نسبيًا تحت قيادة بيب جوارديولا.

سجل لاعب ليفربول السابق 17 هدفًا وقدم تسع تمريرات حاسمة في 47 مباراة مع مانشستر سيتي في 2021-22، لكنه لم يكن لاعبًا ثابتًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ظهر سترلينج من صافرة البداية خلال 23 مناسبة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وشارك من مقاعد البدلاء في سبع مرات وظهر كبديل غير مستخدم في سبع مرات أخرى.

مع استمرار فشل المفاوضات بشأن عقد جديد، تدعي صحيفة “ميرور” أن سترلينج يُفكر في إمكانية ترك مانشستر سيتي مجانًا في عام 2023.

يذكر التقرير أن سترلينج حريص على تقييم العروض المقدمة من العديد من الأندية كلاعب مجاني، وسيُرحب بفرصة اختبار نفسه في الخارج قبل أن يعلق حذاءه.

من المعروف أن اللاعب يحصل على ما يصل إلى 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في الاتحاد، على الرغم من أنه ينتظر زيادة في راتبه لإلزام مستقبله على المدى الطويل بأبطال الدوري الإنجليزي الممتاز.

إذا اختار اللاعب عدم إبرام صفقة جديدة، فمن المفترض أن يحاول سيتي استرداد أجر الإنجليزي هذا الصيف، ويبلغ تقييمهم للمهاجم حاليًا 60 مليون جنيه إسترليني.

ظهر سترلينج الآن في 339 مباراة بقميص السيتي في جميع البطولات، حيث سجل 131 هدفًا وقدّم 95 تمريرة حاسمة منذ انضمامه في صفقة بقيمة 57.3 مليون جنيه إسترليني من ليفربول في عام 2015.

يقال إن ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال حريص على لمّ شمله مع سترلينج في الإمارات، لكن الافتقار إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قد يعيق انتقال لاعب ليفربول الشاب السابق.

كان لتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وريال مدريد أيضًا الفضل في الاهتمام باللاعب، الذي فاز بالعديد من البطولات مع السيتيزينز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى