الرياضة العالمية

رسمياً.. تحديد موعد جديد لنهائي كأس ليبرتادوريس بين الريفر وبوكا

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أن المباراة المعروفة بـ”كلاسيكو القرن”  بين عملاقي الأرجنتين لكرة القدم ريفر بليت وبوكاجونيورز في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، ستقام خارج  الأرجنتين في أحد يومي 8 أو 9 ديسمبر المقبل.

 

 وجاء قرار الاتحاد بعد الاجتماع مع رئيسي الناديين مساء اليوم الثلاثاء.  ولم يكشف الاتحاد في بيانه الرسمي على توتير  عن مكان  إقامة المباراة  أو عن إمكانية  حضور الجماهير بعد أحداث الشغب الأخيرة. ولكن أشارت تقارير صحيفة  أن النهائي  سيلعب  على الأرجح في باراجواي بمدينة أسونسيون.

وكانت مباراة النهائي قد تأجلت أكثر من مرة عن موعدها الأساسي يوم السبت الماضي من العاشرة مساء إلى الحادية عشرة ثم إلى الـ12:15 صباحا قبل أن يتم ترحيلها لتقام مساء يوم  الأحد في تمام الساعة العاشرة. ولكن اتحاد أمريكا الجنوبية قرر  إلغاء المباراة لحين إشعار  آخر قبل أن يعلن اليوم  عن الموعد الجديد للقاء.

وقد رشقت جماهير الريفر حافلة لاعبي بوكا جونيورز أثناء تواجدها السبت الماضي قبل موعد المباراة بساعات قليلة  في محيط  ملعب ” لامونيمنتال” معقل ريفر بليت، مما أسفر  عن وقوع إصابات بالغة للاعبي البوكا ووقعت اشتباكات مع الشرطة التي حاولت تفريق الجماهير بالغاز  المسيل للدموع والفلفل  الحارق.

ومع تطور الأحداث و التأجيل لأكثر مرة وطلب بوكا جونيوز إلغاء المباراة نظرا للاعتداء على الحافلة قرر اتحاد أمريكا الجنوبية التأجيل لحين إشعار أخر  واجتمع مع رئيسي الناديين اليوم ليصدر البيان بموعد جديد في أحد يومي 8 أو 9 ديسمبر المقبل.

يذكر أن عدة تقارير  أشارت إلى أن المباراة قد تلعب في الإمارات العربية المتحدة على ملعب الشيخ زايد. كما عرضت مدينة جنوة الإيطالية استضافة كلاسيكو الموت على ملعب المدينة ورحبت بالريفر وبوكا. وانتهت مباراة الذهاب على ملعب بوكا جونيورز بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى