الرياضة العربية

رسميا | المحكمة الرياضية تؤيد تتويج الترجي “الهوني” بدوري أبطال أفريقيا

أيدت المحكمة الرياضية، اليوم الجمعة، بشكل رسمي، تتويج نادي الترجي التونسي، الذى يضم بين صفوفه لاعبنا الليبي، حمدو الهوني، بطلا لدوري أبطال أفريقيا، نسخة عام 2019، على حساب الوداد البيضاوي المغربى.

وأصدر الترجي التونسي بيانا مقتضبا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك”، قال فيه: “صدور قرار المحكمة الرياضية.. للمرة الألف؛ الترجي بطل أفريقيا 2019 بصفة نهائية”.

يذكر أن الوداد المغربي، قد انسحب من المباراة اعتراضًا على عدم الاستجابة لطلبه باللجوء لتقنية “الفار” بعد إلغاء الحكم لهدف التعادل، بداعي التسلل، وتم تتويج الترجي باللقب لتشتعل معركة قضائية بين الناديين.

يذكر أن مباراة الترجي وضيفه الوداد، قد شهدت حالة من الفوضى داخل أرضية ملعب استاد رادس الأولمبي، في ظل قرار تحكيمي مثير للجدل من الحكم الجامبي بكاري جاساما، حيث توقف اللقاء في الدقيقة 16 من عمر الشوط الثاني لمدة تقارب النصف ساعة، في ظل اعتراض لاعبي الوداد على عدم احتساب هدف التعادل للاعبهم وليد الكارتي، إذ تقدم  الترجي بهدف مع نهاية الشوط الأول، سجله الجزائري يوسف البلايلي، إلا أن الوداد عاد في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل عن طريق مهاجمه وليد الكارتي، لكن الحكم الجامبي بكاري جاساما ألغاه.

ورفض وداد الأمة، استكمال المباراة إلا بعد العودة من أجل استكشاف مدى صحة الهدف الذي سجله الكرتي، وألغاه الحكم بداعي التسلل، ولكن الحكم الجامبي لم يلجأ إلى تقنية الفيديو لأن المعدات الخاصة بـ”الفار” لم تصل إلى تونس، ما تسبب في أزمة كبيرة لمسئولي الاتحاد الأفريقي، ونزل رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد إلى أرضية الملعب وحاول إقناع مسئولي الوداد باستكمال المباراة التي توقفت لنحو ساعة تقريبا لكنهم رفضوا ليقوم الحكم جاساما بإلغاء المباراة واحتساب الترجي فائزا باللقب للمرة الثانية على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى