الرياضة العالمية

رسميا| “كومان” مديرا فنيا لـ برشلونة

أعلنت إدارة نادي برشلونة الإسباني، عن التعاقد مع الهولندي رونالد كومان، لقيادة الإدارة الفنية للبلوجرانا الموسم القادم، خلفاً للمقال كيكي سيتيين.

وكانت تقارير  صحفية إسبانية وصحف عالمية رياضية، قد مهدت للإعلان الرسمي إذ قالت إن “كومان” وصل إلى مطار “إل برات” مساء أمس الثلاثاء، من أجل إتمام تعاقده.

 

وكان برشلونة قد أعلن رسميًا، إقالة مدربه كيكي سيتين عقب الهزيمة التاريخية التي تعرض لها البارسا بنتيجة 8/2 أمام بايرن ميونيخ الألماني، والخروج من دوري أبطال أوروبا.

 

وجاء ذلك بعد ساعات من تصريحات لـ”كومان”، قال فيها إنه يتفاوض مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم للرحيل عن منصبه كمدرب للمنتخب والانتقال لتدريب برشلونة.  

 

وأبلغ المدرب الهولندي، الذي يتولى تدريب منتخب بلاده منذ 2018، الصحفيين خارج مقر الاتحاد الوطني اليوم الثلاثاء، أنه يريد تدريب برشلونة لكنه لم يتوصل لاتفاق بعد.

وأكد كومان، أنه “سيكون مؤكدا عندما أوقع على العقد فقط. حتى ذلك الحين لا يمكنني قول أي شيء حتى إذا أردت ذلك”.

 

يشار إلى أن برشلونة أقال أيضا المدير الرياضي للفريق إريك أبيدال، اليوم الثلاثاء، في سلسلة قرارات  وتغييرات من المتوقع أن تطال رحيل عدد  كبير من لاعبي الفريق الأول، بعد الأداء الباهت أمام العملاق الألماني والخروج من دوري الأبطال فيما بات يعرف بـ”فضيحة لشبونة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى