الرياضة العالمية

رسميًا | أندية الدوري الإنجليزي تستأنف تدريباتها الجماعية غدًا

أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي موافقة أعضائها بإجماع الأصوات على العودة إلى التدريبات الجماعية مرة أخرى بداية من غد الثلاثاء، بعد فترة كبيرة من التوقف بسبب تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتأتي عودة أندية البريميرليج لاستئناف التدريبات بداية من غد كخطة تمهيدية نحو استئناف البطولة بشكل رسمي خلال شهر يونيو المقبل.

وكانت تقارير أنجليزية قد أكدت أن بطولة الدوري الإنجليزي سوف تستأنف بشكل رسمي في يوم 12 أو 19 يونيو المقبل كموعد مبدئي.

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانًا جاء فيه: “وافقت الأندية بالإجماع على العودة للتدريبات في مجموعات صغيرة بداية من الثلاثاء مع التشديد على الحفاظ على التباعد الاجتماعي”.

وشدد بيان الرابطة على أن سلامة وراحة كل المشاركين في الدوري الإنجليزي الممتاز أولوية والرجوع الآمن للتدريبات هي عملية خطوة بخطوة.

وجاء في ختام البيان أن المشورة الكاملة ستستمر مع اللاعبين والمدربين والأندية ورابطة اللاعبين المحترفين ورابطة مدراء الدوري من أجل تطوير بروتوكول للعودة للتدريبات بشكل كامل تماما”.

وكانت الحكومة الإنجليزية قد منحت الضوء الأخضر لعودة منافسات البريميرليج بشكل رسمي ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون جماهير، واختبارات فيروس كورونا للاعبين مرتين أسبوعيًا على الأقل للحفاظ على صحة الرياضيين.

الجدير بالذكر أن ليفربول يتصدر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه، ويحتاج الريدز لـ 6 نقاط لحسم اللقب الغائب منذ 30 عام.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى