الرياضة العالمية

رسميًا| إعلان المواعيد الجديدة لكأس أمم أوروبا “يورو 2020” بعد تأجليها

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الأربعاء، عن المواعيد الجديدة لمنافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” والتي تم تأجيلها في وقت سابق لتقام في 2021 بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر وفقا لـ”يويفا” أن تنطلق المنافسات بداية من 11 يونيو 2021 وحتى 11 يوليو من العام نفسه، حيث تستضيف العاصمة الإيطالية روما أولى مباريات البطولة بين منتخبي إيطاليا وتركيا.

وستسمر  مباريات دور المجموعات من 11 يونيو وحتى 23 يونيو قبل أن تنطلق مباريات أدوار خروج المغلوب من ثمن النهائي بداية من يوم 26 يونيو. وستلعب مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة يومي 6 و7 يوليو 2021 في العاصمة البريطانية  لندن، بينما تقام المباراة النهائية في لندن يوم 11 يوليو 2021.

يشار إلى أن الأمين العام المساعد للاتحاد القاري، جورجيو ماركيتي، أفاد  في مؤتمر صحفي، اليوم على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد، أن المدن الـ12 المقررة أساسا لاستضافة البطولة، تم تأكيدها، حيث تم الإبقاء على المدن الـ12 كما هي: أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونخ (ألمانيا)، بطرسبورغ (روسيا)، إضافة إلى العاصمتين، الإيطالية روما التي من المقرر أن تستضيف المباراة الافتتاحية، والإنجليزية لندن التي من المقرر أن تستضيف مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى